وزير النقل: الحكومة لن تسمح بعرقلة حركة الموانئ والمنافذ البرية

أعلن وزير النقل الدكتور واعد باذيب عن التوصل لاتفاق مع عمال الميناء لرفع حالة الإضراب وإعادة تشغيل الميناء بعد توقف دام أكثر من 15 يوماً.
 
وقال الوزير باذيب في تصريح لـ(الجمهورية): إن توقيف العمل بالميناء أمر غير مقبول على الرغم من أننا مع مطالب العمال في استعادة ميناء عدن من شركة دبي وتطويره والاتفاق الذي تم توقيعه مع السلطات الرسمية الصينية بحضور فخامة رئيس الجمهورية.
 
وأشار إلى أنه تم الالتقاء بعمال ميناء الحاويات وتوصلنا إلى اتفاق لإنهاء الإضراب، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بحل قضية العمال تم اعتماد عدد من الامتيازات في جانب التأمين الصحي، منها صرف خمسين ألف ريال في حالة وفاة أحد الوالدين، والعمل على شراء سيارة إسعاف للعمال، ورفع عدد الأفراد المستفيدين من التأمين، وبذلك أنهينا الإضراب الذي كان سيؤدي إلى كارثة.

 
وأكد باذيب ضرورة أن يعلم الجميع أن الحكومة لن تسمح بأي عبث بالميناء والمطار والمنافذ البرية، وقال: هذه المنافذ التي يتنفس منها الشعب خط أحمر لن نسمح لأحد بأن يعرقل الحركة فيها.
 
من جانبه أوضح محافظ محافظة عدن المهندس وحيد على رشيد أن مطالب العمال كان يمكن أن تُحل دون إضراب، معتبراً أن تنفيذ الإضراب جاء في وقت حرج نحن أحوج فيه إلى أن نُنشط عمل الميناء بدلاً من التوقف، فالإضرابات عبارة عن زيادة تكاليف وأعباء على كاهل المواطنين، وقد توصلنا في اجتماعنا مع العمال إلى ضرورة الالتزام بالمحاضر السابقة، وإذا كان هناك من قضايا للعمال فيجب أن تتم عبر الأطر القانونية والجهات الإدارية المعنية، خاصةً أن كثيراً من المطالب قد تم معالجتها مسبقاً.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 60 فارسا يبحثون عن لقب الناشئين في بطولة عبد الله الأحمر السادسة للفروسية
< أطفال سوريا يجسدون الألم والموت بصور ترتجف برداً وخوفاً
< وزير الصناعة يفتتح ندوة علمية عن الجودة الغذائية والصحية لمنتجات الألبان بصنعاء
< وقفة احتجاجية للمقاولين اليمنيين أمام وزارة المالية
< وقفة احتجاجية للمقاولين اليمنيين أمام وزارة المالية
< ياسين ينتقد الرئيس هادي ويرفض قاعدة الوحدة أو الانفصال
< قيادي في القاعدة : نستطيع مهاجمة جميع معسكرات الجيش باليمن وهادي عاجز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: