اكثر من 293مليون دولار قيمة الصادرات السمكية خلال العام الماضي

صدرت الجمهورية اليمنية خلال العام الماضي 108الف و948 طن من الأسماك بقيمة 293 مليون و717الف دولار.
 
وأوضح وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصادرات السمكية توزعت ما بين الأسماك الطازجة و المجمدة والحبار ومطحون السمك والأسماك المجففة .
 
وأشار إلى أن الكمية التي تم تصديرها إلى 45دولة عربية وأسيوية وأفريقية وأوروبية ..مبينا أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول المستوردة للأسماك اليمنية ثم مصر وفيتنام ..
 
ولفت الوزير السقطري إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة الثروة السمكية لتنمية وتعزيز الصادرات السمكية وتحقيق الاكتفاء المحلي ورفع كميات الصادرات إلى الخارج .
 

وقال " إن وزارة الثروة السمكية تسعى إلى تحسين قنوات تسويق الأسماك بدأ من المنتج بتطوير وسائل الاصطياد التقليدي وطرق حفظها ونقل وتداول المنتج للحفاظ على جودته وقيمته الغذائية والتسويقية " .
 
وأضاف "كما عملت الوزارة على وضع خطة للسياسية التسويقية ضمن الاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي والمتمثل في مشروع الاستثمار السمكي" .
 
واكد أن هناك مشاريع في مجال البنية التحتية سيتم تنفيذها في إطار الاستراتيجية الوطنية وذلك على المدى القصير والمتوسط والتي ستساهم في تطوير قطاع التسويق السمكي بجميع مراحلة .
 
وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستورد للمنتج السمكي من أول نقاط البيع وحتى مراكز الإنزال السمكية وموانئ الاصطياد وكذا توسيع قنوات التسويق المحلية وتطويرها لزيادة العرض وتوفير جميع المتطلبات لحفظ وعرض الأسماك بكميات تلبي احتياجات السوق المحلية واستقرار الأسعار.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بنعمر يغادر صنعاء ويقدم تقريرا لمجلس الأمن في 28 من يناير
< عدن : فعالية بعنوان " الثقافة المدنية في عدن "
< ذمار : خيمة الحوار تختتم فعالياتها بحفلاً فنياً وخطابياً
< الرعيني : مخرجات مؤتمر الحوار تؤسس لشراكة واسعة بين جميع اليمنيين
< أهم الأسباب التي جعلت صالح يخرج إلى الإعلام مجدداً
< الرئيس السابق "صالح " يفتح النار على هادي وبنعمر
< الحديدة : نقابة المحاميين تنتخب رئيساً لها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: