في أربعينيه رحيل النعمان أقاربه يرفضون تمثيله بصورة تذكارية ويطالبون بالكشف عن الجناة

 
رفض صباح اليوم أهالي وأسرة الفقيد الشهيد القاضي عبد الجليل نعمان،عضو مؤتمر الحوار الوطني والذي استشهد مع عقيلته أسماء نعمان في حادث الاعتداء الإرهابي البشع على مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي التمثيل الذي وصفوه بالهزيل صباح أمس في القصر الجمهوري بتمثيل والدهم بصورة تذكارية وضعت على كرسي.. حيث قال نجله في كلمة تحدث بها أمام عدد كبير من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وجمع غفير من القضاة نرفض التمثيل الهزيل الذي شاهدنا أمس ونطالب الجهات الرسمية بسرعة الكشف عن مرتكبي الجريمة، مضيفاً: أين وصلت الدولة في متابعتها لهذه الجريمة البشعة ولم تكشف للرأي العام عن مرتكبيها.
من جانبه تحدث مقدمة الفعالية في كلمة لامستها الحرقة عن هذا المصاب الجلل قائلة: لقد استحى وزير الداخلية من الحضور في هذه الفعالية ونحن نقدر له استحياءه هذا، لأنه حتى الآن لم يكشف عن أي خيط في هذه الجريمة البشعة.. من بين الحضور الجالسين أطلق سلطان البركاني كلمات بصوت مرتفع قائلاً: "ماذا أبقت هذه الفتاة من كلام حتى نقوله، لقد اعجزتنا".
أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الذي كان حاضراً للفعالية أحمد عوض بن مبارك حاول قدر الإمكان أن يدافع ويحافظ على صورته وصورة مؤتمر الحوار الوطني في تمثيل الفقيد في الجلسة الختامية قائلاً: " الشهيد كان له حضوراً لافتاً في الحفل الختامي، وكان الشهيد أكثر من قدم ملاحظات في فريق بناء الدولة في مجال القضاء وطالب بتسجيل جميع المداخلات، وتابع قائلاً: "التوافق هي الكلمة السحرية التي جمع اليمنيين وخرجنا بها لنتوافق ونضع أسس لحكم الرشيد في اليمن.
وألقيت العديد من الكلمات عن الأكاديميين والقضاة وأسرة الشهيد بالإضافة إلى قصيدة شعرية ورثائيات أشادت جميعا بالسجايا الإنسانية للشهيد القاضي عبد الجليل نعمان، وحضر الفعالية مجموعة كبيرة من القضاة والأحزاب السياسية وأعضاء وقيادة الحوار الوطني .
 

هذا والفقيد القاضي عبدالجليل نعمان من مواليد 1952م من محافظة تعز واصل دراسته الاكاديمية في عدة دول اليمن والكويت ومصر وفرجينيا 
عمل في المحاكم التجارية صنعاء والحديدة وعدن ولحج 
عمل محاضراً في المعهد العالي للقضاء والجامعة الوطنية 
عضو المحكمة العليا عضو لجنة الانضباط والمعايير بلجنة الحوار..
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادي مؤتمري يطالب بمحاكمة هادي والإصلاح بتهمة "الخيانة العظمى لليمن "
< شرطة مأرب تنفي عثورها على جثة الدبلوماسي الإيراني المختطف
< مصر : أكثر من 49 قتيلاً واحتفالات بذكرى ثورة يناير
< اكثر من 293مليون دولار قيمة الصادرات السمكية خلال العام الماضي
< بنعمر يغادر صنعاء ويقدم تقريرا لمجلس الأمن في 28 من يناير
< عدن : فعالية بعنوان " الثقافة المدنية في عدن "
< ذمار : خيمة الحوار تختتم فعالياتها بحفلاً فنياً وخطابياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: