أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في خطابه مساء اليوم والذي إعترف ولأول مرة بهزيمته في عدن وسبب تلك الهزيمة ودعوته للحل السياسي في اليمن

 
تحدث زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مساء اليوم في خطاباً على قناة المسيرة عن مستجدات الأوضاع وبالتحديد هزيمة مليشياته في عدن كما تابعه " اليوم برس " وكما يلي :
 
تحدث عن ما أسماها بالحرب النفسية والتطبيل وإرجاف والواقع شيئ آخر ، والصمود هو ما يعبر عن حقيقة هذا الشعب وعنوانه – حسب قوله  .
 
وقال : نشعر أن توفيق ورعاية كبيرة من الله بها على الشعب اليمني تتمثل في الوعي والإحساس بالمسئولة بالرغم من التكالب من الأطراف المعتدية وإستغلال النفوذ العالمي – اسرائيل وامريكا والسعودية ، ورغم كل ذلك لم يفلح في كسر صمود هذا الشعب ، كونها معركة حرية ومعركة شرف ، ولا بديل لهذا الموقف إلا الهوان والذل– حسب وصفه .
 
*وقال معترفاً بهزيمتة عدن : أن ما يحدث في عدن هي تطورات محدودة ، وكلما أقدم العدوان على خطوات حمقاء كلما زادت ازدد شعبنا مسئولية وتحدي ، وقد رموا بكل طاقاتهم بعدن .
 
كما قال مبرراً هزيمته في عدن : أن العدو رمى بكل ثقله هناك مع تراكم الأحداث رغم تحقيقهم انجازاً محدوداً ، حيث تم استغلال ظرف ذهاب اللجان الشعبية والجيش لإجازة العيد ، ومن ثم تم استغلال ذهاب أولئك المقاتلين وحققوا ذلك الإنجاز.
 
وقال : سماء عدن ولحج لم تتوقف من الطائرات ، وليس مكسباً لهم بقدر كل ما فعلوا وكل جهودهم والتدخل الإماراتي الذي أساء لليمن وتورط فيها .
 
وقال : أن تلك التطورات لا تمثل انتصار وإنما انزلاق في مستنقع كبير ، لإنه كلما تورط العدوان فإنه يغرق نفسه ، لإن مثل تلك الخطوات لا تحسم المعركة لصالحة بأي حال من الأحوال .
 
وتحدث عن فيتنام وحربها مع أمريكا ، وكيف رمت أمريكا بكل ثقلها ولكنها فشلت رغم كل الإمكانات ، وفي نهاية المطاف انهزمت أمريكا وتحررت فيتنام ، وتطرق الى لبنان وإسرائيل ، بالإضافة إلى غزة وإسرائيل وقارنها بما يحدث في اليمن .
 
كما غازل الجنوبيين وقال إخواننا في الجنوب يعرفون ان داعش والقاعدة ترفع الرايات في عدن ، وأن مشروع تلك الدول المشاركة في العدوان هو تدميري – حسب قوله .
 
وحاول رفع معنويات مليشياته وقال : ما حدث في عدن هي فقط حالة تنبيه مما حدث من فتور واطمئنان بين شعبنا ، وهي حالة جزئية.
 
وتناول عن سبب التكالب على هذا الشعب وقال : تسعى تلك الدول الى إنهيار البلد وإذلا شعبها ، واعتبر أن شرعية هادي مهزلة ولا هادي ولا حكومته وكل المرتزقة يساوون عند الأمير السعودي قيمة حذائه ويعتبرهم مجرد بضاعة اشتراها بفلوسه وأداه لتحقيق أداه اخرى .
 

واتهم الرؤساء السابقون وحكوماتهم بأنهم كانوا اداة ويقدمون الولاء والطاعة الى السعودية ، على مدى العقود الماضية .
 
وقال : أن مشروع النظام السعودي في اليمن غير ممكن القبول به ، ولا يمتلك حق ذلك النظام التدخل في اليمن .
 
وانتقد تدمير المنشآت والمؤسسات ، والتي تقول السعودية أن كل ما تقوم به من أجل اليمن واليمنيين .
 
وتحدث عن حسن الجوار الذي كان لا بد أن يكون متبادل بين اليمن والسعودية ، حيث قال : أن السعودية خطر على أمن اليمن وليس العكس – حسب قوله .
 
وكرر عبد الملك الحوثي كل ما يقوله من عبارات المتمثلة التحرك الجاد والتحرك في كل الإتجاهات ، ورفد جبهات القتال بالمسلحين ، ورفع الخيارات الإستراتيجية التي هي مُلحة .
 
كما قال أن الشعب اليمني هزم إمبراطوريتين في الشمال والجنوب ، ويجب أن يتم قراءة التاريخ جيداً – حسب قوله .
 
ووجه نداءً في تعزيز الجبهات الداخلية والخيارات الإستراتيجية ، وهدد دول التحالف من التورط اكثر في اليمن .
 
وشبه نفسه بالنبي صلى الله وعليه وسلم في غزواته في معركة احد وهزيمة المسلمين أمام الكفر والتي قارنها بدول التحالف على رأسها السعودية ، وفي إشارة إلى هزيمة مسلحيه في عدن .
 
وقال : أن الحلول السياسية في اليمن متاحة وممكنه ، ورحب بكل مبادرة .
 
كما قال : ان النظام السعودي يقول للحراك الجنوبي اننا معكم في الإنفصال ، كما يقول لحزب الإصلاح وغيره نحن مع الوحدة وسندعمكم .
 
كما وجه للمكونات السياسية رسالة بعدم الإستمرار في الفراغ السياسي.
*خاص باليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول أسلحة ومعدات عسكرية ضخمة ونوعية إلى عدن إستعدداً للمرحلة الثانية من عملية السهم الذهبي
< تصريح صادر عن الجوازات السعودية بشأن تصحيح أوضاع المغترببين اليمنيين
< شاهد صورة لضحايا "طائرة بن لادن" المنكوبة في إنجلترا
< آخر مستجدات المعارك في تعز ولحج وأبين بين المقاومة والحوثيين وتوسع دائرة المواجهات
< ناطق الحكومة " راجح بادي " يكشف عن الطلب الذي قدمته الرئاسة اليمنية للأمم المتحدة قبل تحرير عدن وكررته بخصوص تعز
< شاهد بالصور السبب الذي أدى إلى تعليق وتأجيل الرحلات الجوية من مطار الملك خالد بالرياض
< مروان الغفوري - نموذجان : صبر وبني حشيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: