وزارة التربية تزف بشرى لطلاب الشهادة العامة بشأن إستخراج أرقام الجلوس وغيرها من التسهيلات

 
أعلن نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للإختبارات الدكتور عبدالله الحامدي ، عن موقع إلكتروني جديد "http://yemenexam.com " اطلقته الوزارة مؤخرا يستطيع من خلاله طلاب الشهادة العامة استخراج ارقام جلوسهم ، حيث يقوم الطالب بكتابة اسمه في المربع المخصص ومن ثم يظهر رقم جلوسه. 
 
وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للإختبارات اليوم بوزارة التربية والتعليم أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتذليل كافة الصعاب التي قد تواجه طلاب الشهادة العامة سيما النازحين منهم وبما يمكنهم من تأدية إمتحاناتهم في اجواء ملائمة. 
 
وأضاف نائب الوزير : " نقدر الحالة النفسية لأبنائنا الطلاب وكذا التوقف عن الدراسة ولكننا سعينا لمعالجة ذلك من خلال البرنامج التعويضي الذي يمنح الطالب دروساً تعويضية فضلا عن تنشيط معلوماتهم وتقديم الكفايات اللازمة لهم " .
 
واكد الدكتور الحامدي اهمية تضافر الجهود مع ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية لضمان إنجاح إمتحانات الشهادة العامة اساسي ، ثانوي ، داعياً أولياء الأمور إلى عدم التجمهر أمام المراكز الإمتحانية لما يشكله ذلك من مصدر تشويش وإزعاج لأبنائنا الطلاب .
 

واشار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل استكمال التجهيزات والإستعدادات اللازمة للإمتحانات متجاوزة الصعاب والتحديات التي فرضتها الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد نتيجة استمرار العدوان السعودي الغاشم والذي اسفر عن تدمير 995 مدرسة فضلا عن تواجد النازحين في اكثر من 300 مدرسة.
 
واعرب نائب الوزير بجهود القائمين على العملية الإمتحانية ، عن الشكر والتقدير للقائمين على الامتحانات لجهودهم في إنجاز مهام الإمتحانات قبيل البدء فيها بنحو شهر في ظل الظروف الراهنة.
 
وفي معرض اجابته على سؤال وكالة الانباء اليمنية (سبأ) حول شكاوى الطلاب حول المواضيع المقررة والتي لم يتم تدريسها في العديد من المدارس و كذا مراعاة الظروف التي عاشتها عدد من المديريات والمحافظات ؛ أكد كل من نائب الوزير الدكتور الحامدي ووكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي انه تم مراعاة ذلك حيث تم وضع نموذج إمتحاني لكل محافظة وفي حال ورود سؤال لم يدرسه الطلاب سيتم حذفه وتوزيع درجته على الأسئلة المتبقية.
 
فيما اعتبر وكيل وزارة الإدارة المحلية عبدالسلام الضلعي إجراء الإمتحانات ضرورة ملحة وعدم إقامتها إهداراً لثروة الأمة ، مشيراً الى اهمية دور الإعلام في إنجاح الإمتحانات ، مؤكداً إسهام السلطات المحلية في إنجاح العملية الإمتحانية.
 
وكانت اللجنة عقدت اجتماعاً لها برئاسة نائب وزير التربية والتعليم قبيل المؤتمر الصحفي استعرضت فيه الأعمال التي تم إنجازها وأبرز الصعاب والتحديات وسبل معالجتها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عاجل : المقاومة تقترب من مركز محافظة إب وتسيطر على مديريات جديدة - تفاصيل
< رئيس الصليب الأحمر الدولي يصل عدن وعملية تبادل أسرى جديدة يُشرف عليها
< عاجل : إغتيال القيادي الحوثي الكحلاني
< الرئيس هادي يعلن موقفه من مفاوضات مسقط
< تضارب الأنباء حول وفاة " الشدادي " بعد الكمين الذي تعرض له في لودر
< بحاح يحاول إحتواء الحزب الإشتراكي بعد تراخي بعض قياداته وتأييدهم للحوثيين
< عاجل : صدور قرارات جمهورية بتعيينات محافظين وتعيينات بمواقع عسكرية ( الأسماء - المناصب)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: