إسماعيل ولد الشيخ يكشف عن وضع الوفد الحوثي بمسقط وشعورهم بالهزيمة

 
قالت مصادر يمنية مُطلعة إن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي لليمن، أعلن تجاوب الميليشيات الحوثية سياسيا وعسكريا مع القرار مجلس الأمن الدولي 2216، شريطة الموافقة على 10 شروط ، من بينها فرض مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية، مشيرة إلى أن ولد الشيخ، أبلغ الرئيس اليمني أن الحوثيين اليوم، ليس كما هم الحوثيون بالأمس .
 
 إلى ذلك، علمت «الشرق الأوسط»، أن مسؤولا يمنيا رفيع المستوى، موال للانقلابين، أبدى رغبته بالانشقاق عن الميليشيات الحوثية، وذلك بعد تواصله مع الحكومة الشرعية بالرياض، وسيفر من اليمن برا أو بحرا إلى دولة خليجية.
 
وأوضحت المصادر في اتصال هاتفي أمس، أن ولد الشيخ المبعوث الأممي، وصل إلى الرياض أمس، في زيارة مفاجئة، التقى فيها عددا من الشخصيات اليمنية والخليجية، وأكد في لقائه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن الحوثيين اليوم، ليس كما هم الحوثيون اليوم، بسبب الهزائم التي تلقوها خلال الفترة الأخيرة، وأنهم يشعرون بالهزيمة.

 
وقالت المصادر، إن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حمل معه موافقة القيادات الحوثية خلال اجتماعاتهم الأخيرة في مسقط، وضمنها التعامل الإيجابي مع الحكومة الشرعية، سياسيًا وعسكريا مع تنفيذ القرار مجلس الأمن الدولي 2216، شريطة الموافقة على 10 شروط، من بينها إيجاد مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية».
وأشارت المصادر إلى الرئيس اليمني هادي تحدث بشدة مع إسماعيل ولد الشيح أحمد، وأكد أنه ليس هناك أي حوار يمني يمني، دون القرار الأممي 2216، وأنه على الحوثيين خلال فترة انتصارات المقاومة الشعبية والجيش اليمني الوطني، أن تعلن الاستسلام من الحرب، والانسحاب من المدن، وتسليح الأسلحة.
 
وأضافت «وصف الرئيس هادي، للمبعوث ولد الشيخ، بأن الاجتماعات المخفية التي يقوم بها المتمردون على الشرعية، في خارج اليمن، غير مجدية، وجميعها تحمل شروطا فيها التفاف على القرار الأممي 2216».
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قناة عدن الفضائية تبدأ بثنها - التردد
< الرئيس هادي يُغادر الرياض
< قيادات عسكرية بصنعاء بدأت بالتواصل مع الحكومة الشرعية - وقاسم سلام يغادر مسقط إلى لبنان
< محافظ إب عبد الواحد صلاح المُعين من الحوثيين يتحول فجأة إلى رجل دولة وصاحب أمانة ومسئولية
< مروان الغفوري : لماذا انهارت العصابات في إب، فجأة؟
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " عسيري" يكشف عن تطورات العمليات العسكرية في اليمن
< وزارة التربية تزف بشرى لطلاب الشهادة العامة بشأن إستخراج أرقام الجلوس وغيرها من التسهيلات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: