تفاصيل إقتحام الحوثيين لكلية التجارة جامعة صنعاء وإعتقالهم للدكاترة كما ترويها أستاذة جامعية تعرضت للشتم والتهديد

 
 
روت الدكتورة سلوى دماج الأستاذة بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة والإقتصاد – جامعة صنعاء ، الجريمة التي إرتكبها الحوثيون داخل الحرم الجامعي عند إعتقالهم لأساتذة كلية التجارة والإقتصاد بجامعة صنعاء 
 
وقالت الدكتورة سلوى دماج على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكما تابعها " اليوم برس " قالت بأن الدكاترة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية لمدة عشر دقائق تطالب بالإفراج عن الدكتور عبدالمجيد المخلافي الذي اختطفه الحوثيون في وقت سابق.
 
وأضافت نزلنا من قسمنا مع طلابنا وبعدها بأقل من دقيقة فوجئنا بمظاهرة جاهزة بشعارتها من عشرات النساء والرجال وكانوا يرددون الصيحة (الصرخة).
 
وتابعت بأن المتظاهرين الحوثيين بينهم مسلحين، اقتحموا الوقفة الاحتجاجية، وبدأوا بملاحقة الدكتور عبد الله الفقيه والتهجم عليه، «عندها صعدنا إلى أمام قسم العلوم السياسية في الدور الثاني وكان المسلحون يلاحقوننا وهجموا على الطلاب واعتدوا على الدكتور عدنان المقطري».

 
وقالت :  إن الطلاب والأكاديميين دافعوا عن المقطري، فيما لاحقهم الحوثيون إلى غرفة قسم العلوم السياسية، وهناك اعتدوا على الطلاب بأعقاب البنادق «وضربوهم ضرب مبرح وسالت الدماء منهم».
 
«حاولت التدخل فتهجموا عليا بإشهار السلاح في وجهى ووجه زميلي عارف الشيباني، وتم توجيه كلام ناب وقبيح لى شخصيا، وهُددت بالاعتقال»، تُضيف دماج.
 
وقالت إن الحوثيين دنسوا الحرم الجامعي وضربوا الطلاب وسحلوهم وهجموا على الدكتور الفقيه والمقطرى واعتقالهم بطريقة مهينة، و «من يقف اليوم مع هؤﻻء ويدافع عنهم هو جلاد مثلهم، ومن يقلل مما حصل ويعطى المبررات هو مشترك معهم وليس هنالك اليوم وسط أم أن تكونوا مع زملائكم الأكاديميين ومع حرمة الجامعة وإلا فلتكونوا معهم».
 
هذا وكانت قد اعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء عن إضراب شامل في جميع كليات الجامعة تضامناً مع زملائهم الذين تعرضوا للإعتقال وتدنيس الحرم الجامعي من قبل المليشيات المسلحة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " عسيري" لأول مره يتحدث فيه عن القاعدة وسبب إنتشارها في اليمن
< غارات جوية عنيفة على مواقع بمدينة الحديدة ( المواقع المستهدفة - صورة)
< قبائل آل عواض من أبناء مأرب والبيضاء يعزون بوفاة السفير أحمد المتوكل
< بحاح.. لماذا لاتعود لعدن فورا؟!
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل
< الحوثيون يفرجون عن مجاهد النويرة شقيق عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة للمؤتمر
< تصريح لمصدر مسئول بحزب الرشاد يتبرأ من تصريحات قيادي سابق في الحزب ويحذر وسائل الإعلام من التعامل مع تصريحاته كونها لا تمثل الحزب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: