شرط جديد يضعه الحوثيين مقابل إنسحاب مسلحيهم من صنعاء

 
قال سيف الوشلي أمين عام الحزب الديمقراطي اليمني ومستشار الحوثيين في فريق التفاوض بمباحثات جنيف ، قال أن الحوثيين للأنسحاب من العاصمة صنعاء في حال وقف التحالف بقيادة السعودية لتوغلها داخل البلاد – حسب تصريحه .
 
   وقال الوشلي في تصريح لوكالة أنباء “تسنيم” المقربة من الحرس الثوري الإيراني إن مقاتلي حركة الحوثيين والموالين لها مستعدون للانسحاب من صنعاء في حال أوقفت السعودية هجماتها وتوغلها داخل الأراضي اليمنية.  
 
 وحمل السياسي اليمني المقرب من الحوثيين السعودية انهيار المفاوضات اليمنية التي جرت في جنيف يونيو/ حزيران الماضي، دون التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة، مشيراً إلى أن السعودية تريد استمرار الهجمات لحين إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة. وكانت وسائل إعلامية تابعة للحوثي تحدثت الخميس عن أن ما يجري في مسقط لم يفشل بعد، وأن هناك مساع لاستئناف المفاوضات.  

 
  أما الجديد على خط مفاوضات مسقط، بحسب ما نشرته “تسنيم” الإيرانية، فهو تأكيد مصدر مقرّب من وفد صنعاء في العاصمة العمانية، مساء الخميس -لم تسمه-أن هناك مساع وتحركات جديدة يقودها الاتحاد الأوروبي، بدأت تبحث في سبل إيجاد حل للأزمة.
 
 وأفاد المصدر وفق الوكالة الإيرانية بأن سفيرة الاتحاد الأوروبي أجرت عددا من اللقاءات مع الوفود اليمنية الموجودة حاليا في مسقط، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تبرز مقترحات الاتحاد الأوروبي قريبا على السطح. وأكد مصدر في “الإعلام الحربي” التابع للحوثي للوكالة الإيرانية، استمرار العمليات التصعيدية التي تنفذها الجماعة داخل الأراضي السعودية. 
*بتصرف عن المصدر اون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرارات صادرة عن اللجنة الأمنية العليا لإقليم عدن ( نصها)
< وصول الدفعة الثالثة من التعزيزات والآليات العسكرية إلى مأرب ( صورة - تفاصيل)
< غارات جوية على مواقع للحوثيين بالحديدة وقبائل الزرانيق تفتح جبهات جديدة مع الحوثيين ( أسماء المواقع)
< شركة النفط اليمنية تُبشر المواطنين
< غارات جوية عنيفة وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< إستشهاد أحد قيادات حزب الرشاد بمحافظة تعز
< شاهد بالصور السلطات السعودية تنشر صور وتقول أنها لحطام صاروخ سكود الذي أطلقه الحوثيون على جازان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: