قرارات صادرة عن الحكومة اليمنية ( نصها - المهام)

 
اقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح بـإعادة تشكيل اللجنة العليا للإغاثة وتحديد مهامها ، وتشكيل لجنة لإعادة الإعمار والتنمية ، كما تابعه " اليوم برس" .
 
وبموجب القرار تتكون اللجنة من وزير الادارة المحلية رئيسا ، وزير الشئون الاجتماعية والعمل نائبا للرئيس ، وعضوية كل من وزراء الإعلام، الأوقاف والإرشاد ، الصحة العامة والسكان ، ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، ممثل لمنظمات المجتمع المدني، ممثل للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ومسؤل تنفيذي يكون مقررا للجنة.
 
كما أقر المجلس إنشاء وتشكيل اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية والتي ستعمل على تأمين التعافي القومي واستعادة الامن والسلام وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإعداد خطة وطنية لإعادة اعمار وتأهيل المناطق المتضررة مع وضع استراتيجية للتنمية بموازاة تلك الخطة، وتقييم الوضع الراهن واثر الحرب على البنى الاساسية في اليمن وتحديد متطلبات وتكاليف إعادة الاعمار والتنمية.
 

وبموجب القرار تتكون اللجنة من وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيسا ، وزير الاشغال العامة نائبا للرئيس، وعضوية وزراء النقل، المالية، التجارة والصناعة، الاتصالات، الصحة العامة والسكان ، الكهرباء، المياه والبيئة، المغتربين، ممثل عن وزارة الخارجية، ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء، ممثل الاتحاد للغرف التجارية والصناعية، والمدير التنفيذي مقررا للجنة.
 
وكان المجلس ناقش عدد من القضايا العاجلة ،واستمع الى عدد من الملاحظات المقدمة من وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف حول جهود الإغاثة .
 
و اكد المجلس في ختام جلسته أن كافة القرارات والأوامر الصادرة عن مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية وكافة لجانها ليس لها أي أثر قانوني كونها صادرة عن غير ذي ولاية وغاصب للسلطة وبالتالي تعتبر في حكم العدم وكأنها لم تكن من لحظة وقوعها.
 
كما توجه المجلس بالشكر لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة على اطلاق حملة "عونك يايمن" وكافة الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية على دعمهم المستمر لإعادة الاستقرار والأمن في اليمن .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح جديد للعميد أحمد عسيري يكشف عن عملية برية مُنتظرة
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يقول أن مأرب وصنعاء بعيدة المنال
< الحوثيون يدخلون مرحلة الهيستيريا في العاصمة صنعاء ويقومون بمداهمة المنازل
< وصول تعزيزات عسكرية جديدة " الدفعة الرابعة " إلى محافظة مأرب
< شاهد بالصور الحوثيين يستهدفون إحدى المحاكم بقطاع الحرث بالسعودية
< إغتيال مسئول أمني كبير بعدن ( صورة)
< تعيين أول وزيرة محجبة في تركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: