معلومات جديدة تكشفها السلطات السعودية حول أسباب الحريق الضخم الذي إندلع بشركة آرامكو - عملاق النفط العالمي

 
بعد حريق ضخم استمر خمس ساعات متواصلة في ثمانية أبراج سكنية تابعة لعملاق النفط العالمي أرامكو السعودية، كشف الناطق الرسمي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني أن سبب الحريق يعود إلى التماس كهربائي في محول كهربائي في منطقة القبو، وامتداد الحريق إلى المركبات المتواجدة بالقبو التي تبلغ 130 مركبة 35 منها احترقت كليا مما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.
 
وأضاف القحطاني أن التحقيقات الأولية أظهرت بعد مشاهدة تسجيل فيديو لإحدى الكاميرات الموجودة في (القبو) حيث شارك في الموقع 30 فرقة إطفاء 20 فرقة إنقاذ وطيران الأمن والإسعاف بالإضافة سلالم وسيارات إنقاذ وإطفاء تابعة لأرامكو السعودية .
 
و أعلنت وزارة الصحة وفاة 10 أشخاص وإصابة 259 آخرين تم التعرف على خمسة أشخاص منهم، ثلاثة كنديين من أصول آسيوية وشخص من الجنسية الباكستانية وامرأه نيجيرية و179 مصاباً غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج، فيما لازال هناك 80 مصابا تم تنويمهم لتلقي العلاج اللازم، وهم من جنسيات مختلفة.

 
وأعلنت مستشفيات الشرقية حالة اللون الأخضر وانتهاء ما يتعلق بحريق الخبر بعد إعلان حالة الطوارئ وتكاتف جميع الجهات لإخلاء المباني وعلاج المصابين وسط متابعة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الذي وجه بتقديم الرعاية اللازمة للمصابين وتوفير كافة الإمكانيات .
 
من جهته زار رئيس شركة “أرامكو” السعودية المكلف المهندس أمين الناصر مساء أمس (الأحد) المصابين في حريق الخبر، وأكد الناصر خلال الزيارة على وقوف الشركة مع ذوي المتوفين والمصابين في هذا الحادث الأليم كافة، لمساعدتهم على اجتياز هذه الأوقات العصيبة.
*عن العربية نت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إحالة مؤذن مصري للتحقيق لقوله "الصلاة خير من فيسبوك"
< اللجنة الأمنية بعدن تصدر قرار قد يحد من الإغتيالات التي تشهدها المحافظة
< قرارات صادرة عن الحكومة اليمنية ( نصها - المهام)
< تصريح جديد للعميد أحمد عسيري يكشف عن عملية برية مُنتظرة
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يقول أن مأرب وصنعاء بعيدة المنال
< الحوثيون يدخلون مرحلة الهيستيريا في العاصمة صنعاء ويقومون بمداهمة المنازل
< وصول تعزيزات عسكرية جديدة " الدفعة الرابعة " إلى محافظة مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: