المحلل العسكري السعودي آل مرعي يكشف الأخطاء التي جعلت من جنود التحالف هدفاً للقصف الصاروخي بمأرب وأولويات قبل الذهاب إلى صنعاء

 
شدد المحلل العسكري والاستراتيجي السعودي إبراهيم آل مرعي على قوات التحالف بضرورة إلى سرعة تأمين مدينة عدن بصواريخ باتريوت الدفاعية ".. مؤكداً أن الرئيس السابق صالح لا يزال يمتلك صواريخ أسكود".
 
 وطالب آل مرعي في حديثين منفصلين لقناة الحدث و قناة سكاي نيوز كما تابعهما " اليوم برس " طالب  بسرعة تحرير بلدتي بيحان ومكيراس لتأمين عدن.
وقال قبل التفكير الذهاب إلى صنعاء على التحالف ان يحرر كرش وتعز ومكيراس وبيحان , قبل التفكير في تحرير صنعاء.
 
وعن الأخطاء التي تسبب بمقتل عشرات الجنود من التحالف قال :  أخطأ التحالف عندما تم وضع معسكر في صافر وظهرهم مكشوف من بيحان التي لم يتم تطهيرها من مليشيات الحوثي وصالح . 
 
وأضا : وهنالك خطأ عندما تم وضع مسرح العمليات بجوار مخازن أسلحه وذخيره وهذا خطأ استراتيجي كبير .
 
وعن استمرار التخاذل في تحرير كرش وتعز ومكيراس وبيحان قال :  اذا كان التفكير في بقاء هذه المناطق الجنوبية دون تحرير هو سيحافظ على الوحدة فهو خطأ كبير".. مؤكداً " أن الوحدة المحافظة عليها بالعدل والمساواة".

 
وقال " يجب أن يدرك القادة اليمنيين أن ارتكاب أخطاء متعمدة على المسرح بحجة الحفاظ على الوحدة سيدفع بإتجاه الاستعجال في دعم استقلال الجنوب".. موضحاً " أن البعض يعتقد صناع القرار اليمنيين،أن عدم تحرير بيحان ومكيراس وكرش سيحافظ على الوحدة وهم مخطئون,  الوحدة يحافظ عليها بالعدل والأنصاف وليس بالخيانة".
 
وطالب آل مرعي بسرعة تغيير اللواء المقدشي .. موضحاً "إن أسوأ القادة في الحروب ، الذي تتوفر لديه معلومات إستخبارية دقيقة ، وإمكانيات ضخمة ، ثم يخفق في توظيفها."
 
وقال آل مرعي في إن إستمرار المقدشي رئيساً للأركان هو قبول بمزيد من الأخطاء ومزيد من الشهداء في صفوف التحالف والشعب اليمني."
 
وأكد أن " المقدشي تأخر في تحرير بيحان خطأ فادح يضاف إلى خطأه السابق في مكيراس وأخطاءه السابقة منذ توليه مهامه".
 
وقال أن خطأ المقدشي في مكيراس عندما ترك المقاومة الجنوبية في مرمى نيران لواء المجد , مما  تسبب في استشهاد 56 مقاتلا من المقاومة الجنوبية".( حسب قوله) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المحلل العسكري السعودي آل مرعي يصف اللواء المقدشي بالفاشل ويحمله ما حدث لجنود التحالف بمأرب ويسرد إخفاقاته
< شاهد بالصورة انفجار صاروخ حراري قبل أن يصل إلى الطائرة في سماء العاصمة صنعاء
< تصريح لناطق التحالف العميد عسيري يكشف عدد القتلى من الجنود السعوديين بمنطقة صافر بمأرب
< الكويتي فهد الشليمي يشن هجوماً على اللواء الحليلي وقواته ويتهمهم بالخيانه
< شاهد بالصور كيف كسر أوباما البروتوكول في استقبال الملك سلمان؟
< الرئيس هادي يصل الإمارات للمشاركة في تشييع جثامين الجنود الإمارتيين
< غارات جوية عنيفة وانفجارات تهز العاصمة صنعاء وتحليق مكثف للطيران هو الأول من نوعه منذ بدء عاصفة الحزم ( المواقع المستهدفة )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: