الناطق الرسمي لقبائل أرحب يكشف عن تراجع حوثي وهزائم واسعة وسقوط اسرى وأسلحة ثقيلة بيد القبائل

نجح اليوم رجال القبائل بقبيلة أرحب من استعادة السيطرة على عدة جبال كان الحوثيون قد تسللوا إلى قممها في وقت سابق منتصف الشهر الماضي , حيث إستعاد اليوم رجال القبائل كل من جبل غران وجبل الشبكة الممتد على مساحة تقدر بأكثر من ثلاثة كلم , إضافة إلى الأجزاء الباقية من جبل نسر الذي حُرر قبل يومين .
 
وقال الناطق الرسمي بإسم رجال قبائل أرحب الشيخ عبدالواحد الجمرة أن مقاتلي القبيلة تمكنوا من استعادة مساحات شاسعة كان الحوثيون قد نصبوا فيها عددا من المواقع في وقت سابق , وأضاف أن مقاتلي القبيلة قاموا مساء أمس بعمليات زحف واسعة تمكنوا خلالها من استعاده عشرات المواقع التي نصب الحوثيون فيها متارسهم وتخندقوا فيها , وقال أن جبل الشبكة الممتد على مساحة تقدر بأكثر من 3كلم تم السيطرة عليه بالكامل.
 
وكشف المتحدث الرسمي بإسم قبائل أرحب عن سقوط سبعة أسرى من الحوثيين في قرية قطوان والسيطرة على أسلحتهم إضافة إلى طقم عسكري كان يقوم بسحب أحد المدافع .
وحول عدد القتلى في مواجهات الأمس قال الشيخ عبدالواحد الجمرة " سقط علينا شهيد وثلاثة جرحى ,وحول الجانب الأخر قال أن هناك مجاميع كبيرة من القتلى والجرحى قدرهم بالعشرات في صفوف الحوثيين.
وعلى صعيد التحرك العسكري لقبيلة أرحب حيال التوغل الحوثي قال الجمرة نحن طيلة الشهر الماضي كنا نمضى مع الحل السلمي لرفضنا فتح أي جبهات حرب نخوض فيها مواجهات مع أخواننا قبيلة أرحب , فنحن نعلم ذلك المخطط الذي يسعى إلى إشعال حرب "أهلية " داخل القبيلة , لكننا نجحنا إلى حد بعيد في تحييد الغالبية العظمى من الذي طمعوا في بعض لعاع الدنيا من سلاح أو مال , والحرب التي تدور اليوم هي حرب بين قبائل أرحب وحوثيين أجانب قادمين من خارج القبيلة ولا يعادل بقية الحوثيين المشاركين في المعارك من أرحب مع الحوثيين الأجانب إلى 2% .
 
وحول موقف رجال القبائل تجاه الحوثيين الذين توغلوا في بعض المواقع والجبال عبر حوثيين من أرحب قال الجمرة " أن من مد يد العون للحوثيين في وقت سابق يشعر اليوم بالعار والغزي والفضيحة من بقية رجال القبيلة خاصة بعد أن منحت الفرصة الزمنية وهي قرابة شهر تقريبا في أن ينظر عامة الناس إلى المعاملة الهمجية التي كان يتعامل بها الحوثيين مع قرى الأشخاص الذين قاموا بإدخالهم إلى قراهم , حيث تنامي شعور العداء والرفض تجاه هي الفئة التي قدمت بكل ماهو مخالف لأعراف وقيم الناس .
وأضاف الشيخ الجمرة نحن إلى الآن لم نتحرك سوى ليلتين مع مقاتلينا في معارك حقيقة مع الحوثيين ,ونحن على أهبة الإستعداد لاستعادة بقية المناطق خلال الأيام القادمة إن شاء الله .

 
 
 
 
 
 
 
 
*مأرب برس 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لأول مرة في تاريخهم.. سلفي من دماج يظهر أمام الإعلام.. والبخيتي ينسحب بحماية 5 أفراد بندوة بصنعاء
< بين الحقيقة والضجة المفتعلة
< بان كي مون يقص شعره في كوبا.. والنساء يتفرجن باستغراب
< دبلوماسيون: بعض الدول ترغب في ان يسمي مشروع قرار العقوبات الرئيس السابق صالح بالاسم
< سقوط طائرة مروحية بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة
< مجلس الأمن يرحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني ويكلف خبراء ببحث تدابير ضد المعرقلين
< بحضور عدد من القيادات... حزب الرشاد يعقد اللقاء التشاوري الثاني لأعضاء الهيئة التأسيسية في صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: