مسؤولون ورجال دين إيرانيون يدعون إلى تسليم إدارة الحرمين الشريفين لعلماء المسلمين ويذكرون السبب

 
بدأ مسؤولون إيرانيون ورجال دين بتسييس ما حدث في الحرم يوم أمس من ضحايا نتيجة سقوط رافعة على الحرم المكي وراح ضحيتها 107 قتيل و238 جريح ، وكما تابع " اليوم برس " آراء البعض من مسؤولين ورجال دين وكما يلي :
 
 اعتبر النائب في مجلس الشورى الإيراني منصور حقيقت بور حادثة مكة دليلا على عدم كفاءة وجدارة السلطات السعودية في ادارة شعيرة الحج العظيمة.( حسب قوله ) .
 
وقال حقيقت بور في تصريح لوكالة انباء "فارس" الإيرانية حول حادثة مقتل 107 اشخاص وجرح 238 آخرين اثر سقوط رافعة في المسجد الحرام في مكة المكرمة يوم امس، لا يمكن القول صراحة بان هنالك تعمدا في هذا الحادث الا انه دليل على عدم كفاءة وجدارة السعودية في ادارة هذه الشعيرة العبادية العظيمة.
 

واضاف، انه على العالم الاسلامي طرح فكرة جديدة لإدارة الحرمين الشريفين وتسليم ادارتهما لعلماء العالم الاسلامي كي لا تحدث مثل هذه الكوارث مرة اخرى.( حسب قوله ).
 
بينما قال رجل الدين الإيراني آية الله ناصر شيرازي إن السلطات السعودية تتصور ان العاصفة ادت الى وقوعها لكن مشاريع البناء تنجز في اي مكان بالعالم الا انها يجب ان تدار بحكمة وتخطيط بيد ان حكام السعودية لايمتلكون الكفاءة اللازمة لادارة شؤون الحرمين الشريفين.
 
ولفت الى انه لايسمح الى جانب الابنية الدينية والمهمة في العالم بتشييد ابراج مرتفعة الا ان حكام السعودية سمحوا ببناء ابراج ذات 50 طابقا قرب المسجد الحرام ماترك تأثيرات سلبية.
 
واعتبر المرجع الديني ان آل سعود يعتبرون الحرمين الشريفين ملكا خاصا لهم لذلك يسمحون لانفسهم بممارسة اي عمل الا ان هذه الابراج ينبغي هدمها.( حسب قوله ) 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ابناء تعز يستعدون لتنفيذ حملة نظافة للمدينة يوم غداً الاحد
< عاجل : غارات جوية عنيفة تستهدف موقع بالعاصمة صنعاء ( الموقع المستهدف - صورة )
< شاهد بالصورة منزل العقيد الوائلي قبل وبعد تفجيره من قبل الحوثيين
< الأمم المتحدة توجه رسالة تحذير اخيرة لصالح والحوثي
< جولة مسقط حول اليمن تبدء قبل العيد لتنفيذ 2216
< الإمارات تعلن إرتفاع حصيلة قتلاها في مأرب
< عاجل : غارات جوية جديدة وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة - تحديث مستمر)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: