علي البخيتي يؤكد أن يوم 21 سبتمبر سيشطب من سجلات " الأيام الوطنية " والعُطل الرسمية

 
قال القيادي الحوثي الأسبق علي البخيتي والذي لا يزال محسوباً على الحوثيين ،  أن هنالك فرق  بين 26 سبتمبر اليمنيين و21 سبتمبر الحوثيين خمسة أيام، لكن الفرق في حقيقة الأمر حصيلة تطور البشرية خلال الخمسة قرون الأخيرة على مستوى الحقوق والحريات والمواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية ونبذ التمييز والعنصرية.
 
وقال البخيتي في منشوراً له على موقع التواصل الإجتماعي ، وكما تابعه " اليوم برس " قال : الحوثيون باصرارهم على اجبار اليمنيين على التعطل والاحتفال بذكرى نكبة 21 سبتمبر يميزون أنفسهم عن بقية أفراد الشعب، ويضعون أنفسهم في مواجهة كل اليمنيين، بمختلف انتمائاتهم المناطقية والفكرية والمذهبية.
 
كما قال : انا متأكد ان يوم النكبة ـ 21 سبتمبر ـ سيشطب حتما من سجلات الأيام الوطنية والعطل الرسمية في اقرب تسوية سياسية، فقط يحرج الحوثيون أنفسهم كما احرجوا انفسهم مع اعلانهم الدستوري ولجنتهم الثورية ورفض قرار مجلس الأمن وعودة حكومة بحاح، وفي الأخير وافقوا على الغاء اعلانهم ولجنتهم وعلى تنفيذ القرار وعلى عودة الحكومة، وتلك نهاية طبيعية لأي خطوات احادية.

 
وقال من يراهني على أن هذا اليوم سيسقط حتما من سجلات الأيام الوطنية اليمنية التي نتعطل فيها رسميا ونحتفل بها كيمنيين، وسيبقى في سجلات الحوثيين لوحدهم؟.
وتابع : اصرار الحوثيون على هذا اليوم اصرار على عزل أنفسهم عن بقية اليمنيين، وقرارهم باعتماده يوم عطلة وطنية والاحتفال رسميا به قرار سياسي غير موفق، لأن هذا اليوم حتما سيشطب، فلن تقبل الأطراف الأخرى ولن تخضع لارادة طرف واحد يسعى لاجبارهم على الاحتفال بيوم لا يشعرون انهم جزء منه الا على اعتباره نكبة حلت باليمن كوطن وباليمنيين كشعب، وعندما يشطب هذا اليوم من سجلات العطل الرسمية والأيام الوطنية ـ سيجبر الحوثيون على القبول بالغائه ـ فإن معنى ذلك قبولهم بالغاء شرعية ثورتهم والاعتراف بأن ما قاموا به انقلاب، وهذا سيحملهم وزر كل ما حل باليمن وباليمنيين منذ ذلك التاريخ، وهذا ثمن طبيعي سيجبرون على دفعة نتيجة لافتقارهم لأي خبرة سياسية وضربهم عرض الحائط بكل النصائح والتحذيرات التي قدمناها لهم في أكثر من عشرة مقالات، وكنا فيها صادقين معهم.
واختتم منشوره بقوله : متى ستتوقفون عن الخطوات الأحادية التي سرعان ما تجبرون على التنازل عنها؟، هذا هو السؤال الذي نطرحه على الحوثيين، فاجابتهم عليه ستبين لنا مدى تطورهم السياسي والخبرة التي اكتسبوها من لحظة انقلابهم حتى اللحظة.
أتمنى ان يتوقفوا، فالمزيد من الخطوات الاحادية تعني المزيد من العزل لهم، وبأيديهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نيجيرية فقدت رضيعها في حادثة تدافع منى وعثرت عليه "بحملة واتساب" ( صورة)
< صحيفة سعودية تكشف معلومات جديدة حول حادثة تدافع الحجاج في منى
< رسمياً .. فيفا يحدد موعد مونديال قطر
< الرئيس هادي يزور مواقع القوات السعودية بعدن ( صور )
< غارات جوية عنيفة وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< شاهد بالصور القوات السعودية تنشر صور للحيلة التي يستخدمها الحوثيين وقوات الحرس في الهجوم على القرى السعودية
< إيران تحمّل رسمياً السعودية مقتل العشرات من حُجاجها في حادثة منى ومراقبون يقولون إن إيران تُسيس الحادثة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: