الدكتور الإرياني يخرج عن صمته ويتحدث عن معركة تعز ويكشف حقيقة الأنباء التي تناولت لقاءه بأحمد علي عبدالله صالح

 
طالب الدكتور عبد الكريم الإرياني، مستشار الرئيس اليمني بحسم الموقف العسكري في تعز بأقصى سرعة.
 
وقال الارياني إن تعز «مدينة منكوبة ولم تعد تتحمل أكثر مما حدث بها».
 
واضاف الارياني في ،تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أنه يتمنى «أن يحل السلام بها دون حرب». ووصف الإرياني عودة الحكومة والرئيس هادى إلى اليمن بأنها «مهمة وانتصار عظيم للجهود التي بذلتها قوات التحالف والجيش اليمنى وأبناء المقاومة الشعبية»، وشدد الإرياني على أهمية أن يكون للأحزاب اليمنية دور إيجابي في إعادة بناء اليمن على كل الأصعدة خاصة السياسية والأمنية والاقتصادية.
 
ونفى الدكتور الإرياني، وهو سياسي يمني مخضرم، الأنباء التي ترددت عن لقاء جمعه بنجل الرئيس السابق، العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح، كما نفى ترشيحه للقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ونظام صالح السابق، الدكتور رشاد العليمي لتولي رئاسة الوزراء، وقال الإرياني لـ«الشرق الأوسط» إنه «لم ولن يلتقي مع أحمد علي عبد الله صالح في أي مكان».
 
كما نفى مستشار الرئيس اليمني بشكل قاطع ما تناولته بعض وسائل الإعلام اليمنية بأنه اتفق في لقاء سري مع نجل الرئيس السابق على تشكيل حكومة برئاسة رشاد العليمي، وذكر الإرياني أن «من يروج لذلك يستهدف إحداث فتنة، خاصة وأنه أول من ساند الشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى».
 

وكانت بعض المواقع الإخبارية في اليمن قد تداولت هذا الخبر باعتباره لقاء سريا عقد بين عبد الكريم الإرياني وأحمد علي عبد الله صالح مؤخرا، وذكرت تلك الأنباء أن الإرياني طرح مقترحا أن يكون رشاد العليمي رئيسا لحكومة طوارئ أو ما يسمى بحكومة أزمة، بوصفه مرشحا للمؤتمر الشعبي العام بعد حكومة خالد بحاح.
 
وأشارت تلك الأنباء أيضا، إلى أن الدكتور الإرياني عقد اللقاء دون معرفة الرئيس هادي وحتى الرياض، وفي وقت أبدت مصادر هذا الخبر المتداول استغرابها من قيام الإرياني بعقد اللقاء السري، واعتبرته انقلابا على ما أعلنه سابقا عن اعترافه بشرعية الرئيس هادي، فقد أشارت إلى أن مشروع الإرياني بأن يكون العليمي رئيسا للوزراء ما زال، أيضا، محل خلاف بين قيادات المؤتمر في الخارج.
 
وحول رؤيته للأوضاع حاليا في اليمن، قال الدكتور عبد الكريم الإرياني: «لا شك أن تحرير باب المندب يعد انتصارا عظيما ومكسبا كبيرا للشرعية ولقوات التحالف».
 
وردا على سؤال حول مهمة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعرب الإرياني عن تفاؤله بأن المبعوث الأممي سوف ينجح في إقناع الطرف الذي يفاوضه بالعاصمة العمانية مسقط للقبول الصريح والواضح للقرار (2216)، وأعرب عن تفاؤله أن يكون ذلك في المنظور القريب.
 
كما أشاد بمواقف ودور السعودية في دعم استقرار اليمن وعودة الشرعية، مشيرا إلى تأكيد الرياض وقوات التحالف أن تحقيق السلام وأمن واستقرار اليمن مرهون بتنفيذ الحوثي وجماعته وصالح للقرار الأممي (2216)، والالتزام بمرجعية الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية والحوار.
*عن المصدر أون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية جديدة على مواقع بالعاصمة صنعاء - المواقع المستهدفة
< شاهد بالصورة كيف يحمي الفنانين انفسهم في الأعراس بعد حادثة مقتل الفنان نادر الجرادي
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم بالعاصمة صنعاء
< الرئيس التركي " أردوغان " يقول إن روسيا ترتكب خطأ كبير في سوريا
< شاهد بالصور وتعرف على سبب تأخر المقاومة والتحالف في حسم معركة سد مأرب وتبة المصارية والجفينة بمأرب
< الشيخ حمود المخلافي يعرض سلاحه الشخصي للبيع ( صور)
< عملية السيطرة على باب المندب من قبل التحالف استمرت 5 ساعات فقط - تفاصيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: