لماذا بصقتم على هذا البلد ؟!

 
الكثير من قادة "الحراك الجنوبي" لم يبدأوا عام 2008 في مهاجمة "الشمال" كجغرافيا ومهاجمة "اليمن" كهوية لأن لديهم قناعات حقيقية مضادة لـ"الشمال" و"اليمن" بل لأنهم لم يجرؤوا حينها على انتقاد علي عبدالله صالح كـ"شخص" حوَّل النظام (و"الدولة") الى "مؤسسة" شخصية ولم يجرؤوا على انتقاد "أسرته وحلفائه الشخصيين" كأسرة وحلفاء شخصيين أرادوا التحول الى "نظام حكم" كامل الصلاحيات ومطلق الرغبات.  
 
 كانوا يدركون أن علي عبدالله صالح وحلفاءه من بيت الأحمر لا يمثلون شمال اليمن ولا شرق اليمن ولا غرب اليمن ولا جنوب اليمن بل يمثلون أنفسهم. كانوا يدركون أن هذه العصابة المحسوبة ظلماً وعدواناً على الشمال ليست عصبة أي جهة في اليمن ولا عصبة أحد سوى نفسها. كانوا يدركون أن شمال اليمن، مثله مثل جنوب اليمن وغرب اليمن وشرق اليمن، بلا عصبة ولا قوة ولا حَيْل. كانوا يدركون أن علي عبدالله صالح وكل أركان نظامه لا يحترمون الشمال بقدرما لا يحترمون الجنوب. كانوا يدركون أن "الشمال" (و"اليمن" كله) هو الجدار القصير جداً.. والفريسة السهلة جداً أكثر من الجنوب وأكثر من أي جهة وأي بلدٍ آخر. كانوا يدركون أن "الشمال" هو الجهة التي حين سيهاجمونها، لن يرد عليهم منها أحد: لماذا هاجمتم الشمال؟! وكانوا يدركون أن "اليمن" هو البلد الذي حين سيبصقون عليه، لن يسألهم أحد فيه: لماذا بصقتم على هذا البلد؟! 
 

  ولهذا بصقوا عليه بكل ما أوتوا من قوة وكل ما أوتوا من بصاق دون أن يدركوا أن بصاقهم مهما بلغت قوته ومهما بلغ مداه لن يصل أبداً الى وجه اليمن.. بل الى وجوههم.  
 
 من صفحة الكاتب على فيسبوك 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعترفون بسقوط معظم مناطق مأرب الإستراتيجية بيد المقاومة
< ناطق الحوثيين يشكو عدم تجاوب التحالف والحكومة الشرعية مع مبادرة الحوثيين وينادي بالحل السياسي كحل وحيد - تفاصيل
< برلماني يمني يتفوق على 100 شخصية برلمانية على مستوى العالم ويفوز بجائزة أفضل برلماني لعام 2015 في مكافحة الفساد ( صور)
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بهيئة مستشاريه ويوجه بتسهيل دخول المشتقات النفطية
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري
< تصريح صادر عن حزب المؤتمر حول الموافقة على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216
< أردوغان يحذر روسيا من إمكانية "خسارة" صداقة تركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: