هيكل يمتدح الحوثيين ويطالب السيسي بزيارة سوريا وبناء علاقات مع إيران

 
إنتقد الكاتب المصري محمد حسنين هيكل  والمعروف بتأييده الخفي لإيران ، إنتقد غارات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وطالب مصر والدول العربية بإقامة علاقات مع إيران، داعيا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى زيارة سوريا.
 
وقال هيكل يوم أمس في حلقة جديدة من سلسلة حواراته مع الإعلامية لميس الحديدي، كما تابعه " اليوم برس "  تحت عنوان "مصر أين وإلى أين؟"، على قناة "سي بي سي" المحسوبة على الرئيس المصري السيسي ، عن رؤيته للموقف المصري تجاه سوريا: "أعتقد أن هناك تقصيرا ولننسى بشار الأسد الآن، فنحن أمامنا سوريا، وكنت أتمنى أن يكون دورنا أكثر نشاطاً"، ودعا هيكل السيسى إلى زيارة دمشق، معتبرا أنه "ليس بالضرورة أنه عندما يذهب الرئيس لبلد أن يعنى هذه أنه يدعم موقفها، لكن ممكن أن يكون ذلك بهدف تقديم نصيحة". وقال إن " خروج بشار الأسد لن يأتي بالاقتلاع، ولا بد أن يأتي بالاقتناع".
 
وأكد هيكل أن جماعة "داعش بلا مستقبل" لكن الذي يعطي الجماعات الإرهابية قدرة على الاستمرار، هو الفراغ الذي حدث بسبب تفكك العالم العربي، وخروج القضية المركزية التي كانت تجمعه وهي فلسطين، من محور الاهتمام بعد أن كانت توحد العالم العربي.
 
وعن اليمن، قال هيكل إن "اليمن أصبح ساحة تدريب، ولم تبق به مدرسة أو مستشفى سليمة، والضرب بشكل عشوائي وتم هدم ما استطاع الشعب اليمني أن ينجزه في 100 عام". وأضاف أن "معظم الدمار من الضربات الجوية، والحوثيون لم يقوموا بها"، وتابع أن "الضرب في اليمن أوكلته الولايات المتحدة لأطراف عربية".( حسب قوله ) .

وقال هيكل إن الغرب أطاح بالنظام الموجود في ليبيا وترك الأمور للإرهاب والفوضى، محذرا من تورط مصر في الصراع الليبي.
 
واعتبر هيكل أن السياسة المصرية "تائهة لأن معظم الموجودين جدد لهم علاقة بأثار التناقضات وليس لهم علاقة بنشأتها".
 
وقال هيكل إن العالم العربي يجب أن يدرك حاجته لمصر، مضيفا أن مصر وتركيا وإيران أقوى 3 دول في المنطقة مطالبا بإقامة علاقات مع الأخيرة.
 
الجدير ذكره أنه وفي الفترات الأخيرة ظهر الفتور في العلاقات المصرية السعودية ، الأمر الذي جعل من الرئيس السيسي يوجه عدة رسائل للسعودية ومنها الرسائل التي يوجهها هيكل وغيرهم من الإعلاميين للسعودية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة العمل السعودية تطبق 38 مادة معدلة جديدة
< اللواء ركن جعفر محمد سعد يؤدي اليمين الدستورية بمناسبة تعينه محافظاً لعدن( صورة)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء( صورة)
< الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة رسمية
< غارات جوية استهدفت أحد المواقع بالعاصمة صنعاء قبل قليل( صورة - الموقع المستهدف)
< من هو اللواء همداني القائد في الحرس الثوري الإيراني والذي قُتل في سوريا ( سيرة ذاتية - صورة)
< الحوثيون متخوفون وسيقومون بهذا الإجراء من يوم غداً لمعرفة مدى ولاء القبائل المحيطة بصنعاء لهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: