الرئيس السابق " صالح " يقع في فخ التناقضات في لقاءة الذي أجرته معه قناة الميادين مساء اليوم - أهم النقاط

 
بثت قناة الميادين المقربة من حزب الله وإيران مقابلة مساء اليوم الإثنين مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، هاجم فيها الرئيس هادي والسعودية ومصر وحزب الإصلاح ، وقيادات المؤتمر المتواجدة في القاهرة والرياض ، واتهم المجتمع الدولي بالتخاذل كون الدول اخذت المال من السعودية ( حسب قوله ) ، كما ركز في معظم كلامه عن ألمه ووجعه من قيادات المؤتمر التي لم يسمها ومنها ( البركاني ، والإرياني ) وغيرهم من القيادات المؤتمرية ، التي تدعوه إلى ترك حزب المؤتمر وفك الإرتباط مع الحوثيين  .
 
وبدأ الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقابلته متوتراً وعبّر عن اسفه لما قال أنه التدخل السافر في شؤون اليمن ، حيث شهدت المقابلة الكثير من التناقضات ،  يبرزها " اليوم برس " وكما يلي :
 
تحدث وقال ليس بيدي أي شيئ أنا لا اقاتل إلا سياسياً فقط وليس معي مقاتلين ولا جيش فقد سلمت الجيش في 2011م ، والآن الجيش يأتمر بأمر القيادة الجديدة وهي الحوثيين  (واستطرد في كلامه وقال : هنالك مقاتلين معنا ومتطوعين وما تبقى من الجيش يقاتل ، ونحن مستعدين لوقف إطلاق النار ، وتوقف في كلامه وقال ولكن الأمر مش بيدي!!) 
 
كما تحدث عن العدوان والدول المشاركة فيها بمن فيها الإمارات ،( واستطرد في كلامه وقال إن الإماراتيين مقبولين قبلياً وما حدث هو فقط أن السعودية قامت بتوريطها في الحرب في اليمن ) .
 
وتحدث صالح عن الهدف الرئيسي من قيام السعودية بالعدوان على اليمن هو من أجل تفتيت اليمن شماله وجنوبه كونهم يخافون من شعب موحد ذو كثافة سكانية كبيرة ، (واستطرد في كلامه وقال : الهدف الرئيسي من العدوان السعودي على اليمن هو خلاف مذهبي بين الحوثية والوهابية) .
 
* واعترف بثورة الحوثيين 21 سبتمبر في بداية الأمر ( واستطرد في كلامه وقال هي مجرد تغيير ولا نعترف فيها كثوره ازاحت فقط اليدومي وعلي محسن) 
 
وتطرق إلى عداء السعودية له وقال انه عداء شخصي ( واستطرد وقال : سنتصالح مع السعودية في المستقبل) .
 

قلل من شأن الرئيس هادي وقال هو لا يمثل شيئ ولا يوجد لديه أي قوه غير ابناء منطقة الوضيع ابناء منطقته ( واستطرد في قوله وقال : هادي يقود الدواعش ويقود الجماعات التي تنشر الفوضى) .
 
* امتدح الكويت وقال لديها نوع من العقلانية ونثمن دورها وبرر موقفه من اجتياح صدام حسين للكويت ( واستطرد في قوله وقال : بالرغم أن الكويت شاركت وتشارك في طائراتها بالعدوان على اليمن ) .
 
وقال قطر لا توجد لدينا مشكلة مع قطر ( كم الديك وكم مرقه ) ،( واستطرد في كلامه وقال قطر تدعم جماعة الإخوان في اليمن) .
 
اتهم السعودية بدعم ثورة 2011 ( بالرغم أن السعودية وقفت معه جعلت له خروج مشرف عبر المبادرة الخليجية بالإضافة الى علاجه في السعودية ).
 
وعن داعش قال هم نفسهم الإخوان المسلمون ( حزب الإصلاح ) ،( بالرغم أن حزب الإصلاح كان شريكاً في السلطة معه وكانوا ذراعه القبلي ممثلاً بالشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وذراعه العسكري الآخر اللواء علي محسن الأحمر).
 
وتحدث عن فتح الرئيس هادي للحوثيين الطريق من اجل النزول الى عدن ( بينما قال في مقابلة سابقه أن الجيش واللجان الشعبية نزلت الى عدن كي تمنع الإنفصال ) .
وعن روسيا وتدخلها لضرب داعش في سوريا قال من حق سوريا أن تحمي شرعيتها بطلب روسيا ( بينما يأسف ويهاجم السعودية عندما طلبت الحكومة اليمنية السعودية بالتدخل ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرارت جمهورية بتعيينات وإقالة وزراء ( نص القرارات - الأسماء)
< إلى أي مدى يدعم الشعب الروسي التدخل العسكري في سوريا؟
< صدور مجموعة "حدث ذات جدار" لسناء الشّعلان " حتميّة انتصار النّضال الفلسطينيّ على الأسوار والمؤامرات والقهر "
< 200 يوم من عاصفة الحزم في اليمن .. ما الذي تحقق ؟
< مصادر عسكرية تكشف لـ " اليوم برس " سبب تأخير مرتبات منتسبي وزارة الدفاع وعلاقة الحوثيين بذلك
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم
< لذلك قتلوه!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: