أول رد قاسي لمسؤول إماراتي على مقابلة الرئيس السابق " صالح " مع قناة الميادين

 
رد وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش على حديث الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي أدلى به لقناة "الميادين" ، موضحاً بأن ما قاله يقع في خانة "المضحك المبكي"، وقال إن حديثه غلب عليه التناقض وإنه يحاول فقط البحث عن مخرج.
 
وقال "قرقاش" عبر صفحته على "تويتر" في سلسلة تغريدات ، وكما تابعه " اليوم برس " قال :  حديث صالح جاء موتوراً متقلباً نتيجة لضغوط فشل التمرد وتداعياته على اليمن وأهله ترك أثره على من لم يتحالف مع الحوثيين ويتحدث باسمهم.
 
وأوضح بأن اختياره لقناة "الميادين" لينفي الدور الإيراني في التمرد اليمني هو في حد ذاته تأكيد لهذا التدخل، وذكر بأن ما قاله صالح في المقابلة يقع في خانة المضحك المبكي، وحديثه للقناة غلب عليه التناقض، مثل قوله إن السعوديين أشقاء والمملكة معادية، وهو لا يدير الحرب ولكنه يستطيع أن يوقفها.
 

ولفت إلى أنه كان "كلاسيكياً" أيضاً في تنصله من المسؤولية وفي تبنيه الموقف وضده، محاكاة لعهد كارثي على اليمن مسيرة سياسية هدفها الأوحد مصلحة "الزعيم"، وزاد: مقرف سعي صالح الساذج لتفرقة التحالف العربي ودول الخليج، في غيبوبته السياسية.
 
وتابع قرقاش : غاب عنه أن قرار الحزم إستراتيجي عروبي يحمي اليمن والخليج العربي، مشيراً إلى أن صالح ظهر في مقابلته متناقضاً ومتورطاً يبحث عن مخرج ولم يدرك أن لا رصيد له إقليمياً أو دولياً وأن مناوراته لا تنطلي على عاقل و حبل كذبه قصير. 
 
واختتم قرقاش بقول : خلاصة واستنتاج المقابلة أن اليمن يستحق نظاماً مؤسسياً بعيداً عن هذه الشخصيات الموتورة، بداية جديدة تعانق المستقبل و تخلق الفرص وتضمن الأمن.
 
هذا وكان قد امتدح صالح الإمارات في مقابلته مع قناة الميادين ، وأثنى عليها كثيراً وقال هي تستضيف نجله أحمد علي عبدالله صالح .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يعود إلى الرياض
< غارات جوية جديدة وعنيفة على مواقع بالعاصمة صنعاء - المواقع المستهدفة
< الجالية اليمينة بتركيا تعقد ندوة فكرية عن ذكرى ثورة ١٤ اكتوبر
< محافظ عدن في أول حواراً له يُحمّل الرئيس السابق " صالح " دعاوى الإنفصال ويتحدث عن جاهزية المقاومة لتحرير صنعاء
< السعودية : السجن حتى الموت أو التوبة لمن يكفر ولاة الأمر أو القادة العسكريين أو كبار العلماء
< من هو القيادي في حزب الإصلاح عبد الرحمن با فضل والذي توفي اليوم ( سيرة ذاتية )
< الرئيس هادي يغادر السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: