جزيرة سقطرى تنتظر الكارثة ومراكز الأرصاد تكشف عن مسافة مركز الإعصار عن الجزيرة ( صور)

 
أكدت مصادر محلية في محافظة ارخبيل سقطرى ان اعصار تشابالا ضرب الأرخبيل اليمني الواقع في المحيط الهندي .. مخالفا خسائر بشرية ومادية .. واشارت الى ان المعلومات الاولية تشير الى ان الاعصار خلف ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى بالاضافة الى تدمير اكثر من 20 منزلا .. وان امطار غزيرة ورياح عاتية وسحب كثيفة فوق الجزيرة ما ادى الى تدني الرؤية ، ودخلت المياة إلى المنازل  بينما تنتظر الجزيرة الكارثة الكبرى .
 
وحسب مراكز الرصد فان مركز الاعصار يبعد عن جزيرة سقطرى نحو ما يقارب 160 كيلو متر شمال شرق الجزيرة ، بينما بدأت منذ اليوم مقدمات الإعصار تعصف بالجزيرة ، نتيجة زحف الأمواج إلى داخل اليابسة والتي غمرت الكثير من المنازل.
 

وقالت الأرصاد الجوية، في نشرة تحذيرية الأحد 1 نوفمبر، يلاحظ بوادر لآثار العاصفة العاتية "تشابالا" حالياً تواجد سحب كثيفة وأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على أرخبيل سقطرى والتي توضحها صور الأقمار الاصطناعية، حيث تتمركز العاصفة الإعصارية المدارية العاتية CHAPALA تشابالا حالياً على خط عرض 13:6 شمالاً وخط طول 55:4 شرقا (وسط غرب البحر العربي)، ويسير بسرعة 7.5 عقدة (15كم/ساعة) باتجاه غرب – شمال غرب، ويبعد عن أرخبيل سقطرى 160 كيلومتراً شمال شرق الأرخبيل، وتبعد 430 كيلومتراً عن مدينة الغيظة، كما تبعد عن مدينة المكلا 670 كيلومتراً.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار عن شرطة السير " المرور" بتخفيض غير متوقع ومبلغ موحد لجميع المخالفات المرورية ومليوني مخالفة تنتظر السداد
< شركات طيران عالمية توقف تحليق طائراتها فوق سيناء
< 4 حالات للصداع لا تتجاهلها
< قيادات حوثية تصل طهران ورئيس الوفد الحوثي يستنجد ويقول " أنتم الأقرب لنا " ولاريجاني يؤكد أن قضية اليمن أولوية بالنسبة لإيران
< معلومات مُفصلة حول حادثة الطائرة الروسية المنكوبة ( صورة)
< غرفة العمليات المركزية تصدر توجيه هام لأربع محافظات بشأن إعصار " تشابالا"
< شاهد بالصور .. المقاومة تلقي القبض على قيادي حوثي من صعدة ويظهر بصورة " مُهينة "ومقتل جميع مرافقيه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: