السيسي يتراجع ويغازل الإخوان

 
في تغير واضح للرئيس المصري عبد الفتاح السياسي في لهجة التصريحات تجاه جماعة الإخوان بمصر ، بعد أن كان قد صرح في تصريحات سابقة بأن لا تراجع عن أحكام الإعدام بحق من وصفهم بالإرهابيين ( الإخوان ) ، بالإضافة إلى الضغوط الغربية التي تلاحقه .
 
أكد السيسي أن جماعة الإخوان المسلمين جزء من الشعب المصري، والشعب هو من يقرر طبيعة الدور، الذي يمكن أن تلعبه الجماعة في المستقبل.
 
وأشار في حوار مع قناة "بي بي سي"، بمناسبة زيارته لبريطانيا التي تبدأ اليوم الأربعاء، إلى أن المئات من الذين حكم عليهم بالإعدام في القضايا الخاصة بالجماعة لن تنفذ فيهم الأحكام لكونهم حوكموا غيابياً أو لأنهم سيستأنفون الأحكام.
 
ودافع السيسي عن قوانين مكافحة الإرهاب المطبقة في مصر، مؤكداً أنه يسير بمصر على الطريق نحو الديمقراطية، مشيراً إلى أن وضع مصر يختلف عن وضع أوروبا وأنه لا يمانع في مراقبة حقوق الإنسان في بلاده.
 
وقال السيسي إن مصر تريد بعض الاستقرار، و"لكننا لا نريد أن نحقق ذلك بالقوة أو الإكراه، بل نريد تنظيم وضبط المجتمع"، مضيفاً أن الإرهابيين قتلوا 600 على الأقل من رجال الأمن في العامين الأخيرين.

 
وأضاف: "نريد أن نحقق إرادة الشعب المصري، الذي طالب بالتغيير منذ 4 سنوات، ونريد أن نحترم خياراته وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق مستقبل ديمقراطي أفضل لأفراد الشعب"، مؤكداً: "ربما لم تكن إنجازاتنا هي الأفضل ولكننا ماضون بها وسنحقق المزيد من التقدم".
 
وأشار إلى أن نسبة المشاركة الضئيلة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي لم تكن مفاجئة، كما أنها لا تعد دليلاً على اليأس من حكمه.
 
وتعليقا على تصريحات السيسي قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس أكد أن الإخوان مصريون، ولكن ما قاموا به من أعمال عنف وإرهاب، خلال العامين الماضيين أخرجهم من الحياة السياسية، والشعب هو الوحيد الذي يقرر مصيرهم وأي دور لهم في المستقبل.
 
وأضاف أنه فيما يخص موضوع الإعدامات، فإن الرئيس أكد على أن هذه أولى درجات التقاضي ومعظم هذه الأحكام غيابية، وعندما يتقدم المحكوم عليه بالمحكمة سيتم إيقاف الحكم وإعادة محاكمته من جديد.
 
هذا وكان قد إنقلب السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي ، وسادت حالة من الإنفلات الأمني والإضطرابات منذ ذلك الوقت وحتى اليوم .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. بعد مروره على سقطرى وحضرموت .. آثار "شابالا" تغرق شبوة
< الرئيس هادي يستقبل أبناء البيضاء ( صورة)
< مقتل 40 راكبا بتحطم طائرة روسية الصنع بجنوب السودان ( صور)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم في العاصمة صنعاء
< تعز التي في خاطري وفي دمي
< مرشح تركي حصل على صوته فقط رغم اصطحاب زوجته معه
< وزير سابق يقول أن الجنوبيين لم يحرروا عدن ويكشف عن 10 حقائق مُحبطة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: