آخر مستجدات الأوضاع من تعز .. معارك عنيفة والحوثيون يحشدون ويحاولون السيطرة على طريق التعزيزات العسكرية التي تصل للمقاومة

 
إندلعت اليوم الأربعاء مواجهات بمختلف الأسلحة بين ميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة والجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى والتي تصدت لمحاولة فتح الميليشيات فتح جبهة من منطقة الدمنة جنوب شرقي تعز باتجاه الغرب لقطع طريق الإمداد الرابط بين عدن وتعز وذلك لمنع وصل إمدادات التحالف للمقاومة والجيش الوطني في تعز.
 
وأوضحت مصادر المقاومة أن المواجهات مستمرة حيث تحاول الميليشيات بمساعدة مشائخ من المواليين للرئيس السابق صالح التقدم إلى مركز مديرية المسراخ والانتشار في الهضاب الواقعة جنوب جبل صبر للسيطرة على شبكة الطرق الثانوية التي تصل منها الإمدادات العسكرية للمقاومة في مدينة تعز وضواحيها.
 
كما يسعى الحوثيون للسيطرة على منافذ طريق سامع بدء من الكدرة الى مفرق الصرام ومن ثم عبر الجبال المطلة على طريق سامع السلف وشريع وصبر الاقروض".

وحاول مسلحوا الحوثي استعادة السيطرة على المنطقة الاستراتيجية " ذباب " والتي فقدوها والقريبة من مضيق باب المندب،.
 
هذا وكانت قد واصلت مليشيات الحوثي وقوات صالح استهداف الأحياء السكنية بقذائف الهاوزر و الهاونات وصواريخ الكاتيوشا ، حيث تظهر الصورة قصف المليشيا ل حي حوض الاشراف، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين .
 
كما أغلقت لليوم الثالث على التوالي المدخل الوحيد للمدينة من الجهة الشرقية ، حيث أجبرت المواطنين على العودة، مما اضطرهم من أجل الوصول إلى المدينة قطع مسافة 60 كيلو متر ، عبر مفرق الذكرة وشارع الستين شمال المدينة، ويأتي هذا الإجراء ضمن الحصار الخانق المفروض على المدينة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السيسي يتراجع ويغازل الإخوان
< بالصور .. بعد مروره على سقطرى وحضرموت .. آثار "شابالا" تغرق شبوة
< الرئيس هادي يستقبل أبناء البيضاء ( صورة)
< مقتل 40 راكبا بتحطم طائرة روسية الصنع بجنوب السودان ( صور)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم في العاصمة صنعاء
< تعز التي في خاطري وفي دمي
< مرشح تركي حصل على صوته فقط رغم اصطحاب زوجته معه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: