شاهد الكاريكاتير الذي نشرته صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية وسخر من حادثة الطائرة الروسية المنكوبة وأغضب الرئاسة الروسية

 
ندد الكرملين بشدة، اليوم الجمعة، بنشر مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة رسوما كاريكاتيرية سياسية حول حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر الذي قتل فيه 224 شخصا معظمهم سياح روس.
 
وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصحافيين: "في بلادنا يمكننا إيجاز ذلك بكلمة واحدة: تدنيس". وأضاف أن "هذا لا علاقة له بالديمقراطية أو حرية التعبير. هذا تدنيس للمقدسات".
 
وإذ وصف المتحدث باسم الكرملين الرسومات بـ"غير المقبولة"، أشار إلى أن موسكو ستقدم احتجاجا رسميا.
 
ويظهر في أحد الرسوم حطام الطائرة وأشلاء ضحايا تتساقط على مسلح من تنظيم داعش، مع تعليق "داعش: الطيران الروسي يكثف غاراته"، في إشارة إلى الضربات التي تشنها موسكو في سوريا.
 
ويظهر رسم آخر جمجمة تتدلى منها نظارة شمسية فيما يبدو حطام الطائرة في الخلفية. وعنونت الصحيفة فوق الرسم "مخاطر الخطوط الجوية الروسية ذات التكلفة المنخفضة".
 
كما تظهر فقاعة من الحطام كتب عليها "كان يجب أن أسافر على متن خطوط الكوكايين"، في إشارة إلى الفضيحة الحالية لطيارين فرنسيين يهربون المخدرات من جمهورية الدومينيكان.
 

وأدى هجوم شنه متطرفان على مقر الصحيفة في باريس في 7 يناير إلى سقوط 12 قتيلا، بينهم 5 من رسامي شارلي ايبدو، بعد نشرها رسوما مسيئة للنبي محمد.
وفي روسيا، أطلق وسمان (هاشتاغ)، اليوم الجمعة، على تويتر هما "شارلي ايبدو" و"انا لست شارلي ايبدو".
 
وكتب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الكسي بيشكوف على تويتر: "هل هناك أي حدود للإرهاب الروسي في صفحات الإعلام الغربي؟". وأضاف أنه "فيما يشاركنا العالم العزاء، تقوم شارلي ايبدو بتدنيس المقدسات".
 
وتساءلت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على فيسبوك: "هل هناك أحد آخر مع شارلي؟".
 
بدوره اعتبر النائب ميخائيل يميليانوف من كتلة حزب "روسيا العادلة" في مجلس الدوما الروسي أن نشر الكاريكاتير الجديد في "شارلي إيبدو" يظهر عمق الأزمة الأخلاقية التي تجتاح المجتمعات الغربية.
 
ووصف النائب المسؤولين عن نشر الكاريكاتير بانهم "شواذ أخلاقيا"، مضيفا أنه يوجد مثل هؤلاء في كل مجتمع، لكن يجب إبقاءهم على الهامش.
 
أما ياروسلاف نيلوف رئيس لجنة المنظمات الاجتماعية والدينية في مجلس الدوما، فذكر أن نشر الرسوم المسيئة الجديدة يؤكد سمعة "شارلي إيبدو" كمجلة مستفزة تسعى لإثارة فضائح من أجل لفت الانتباه وزيادة مبيعات منشوراتها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الشباب والرياضة " البكري" يتخذ قراراً ضد نائبه " عبدالله بهيان " ( صورة القرار)
< روسيا تعلن تعليق جميع الرحلات إلى مصر
< توجيه صادر عن الرئاسة اليمنية
< ناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف القصة الكاملة للطائرة الروسية التي وصلت مطار صنعاء وسبب عدم إقلاعها
< صدور قرار جمهوري ( نصه)
< شرخ يتسع بين روسيا وحليفيها الإيراني والسوري : هل هناك "طبخة" أمريكية روسية سرية؟
< جماعة الحوثي تتهيئ لتنفذ قرار خطير يستهدف الصحفيين وناشطي مواقع التواصل الإجتماعي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: