تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري" حول معركة تعز وأسباب عدم إستهداف التحالف للحوثي وصالح بشكل مباشر

 
قال مستشار وزير الدفاع السعودي، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن أحمد عسيري، إن 70 % من الأراضي اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية.
 
وتابع عسيري في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" اليوم السبت، إن قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسي وهو "أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية"، مضيفا: "أنتم تلاحظون أن النتائج تتحقق يوما بعد يوم والمحافظات اليمنية تعود لسلطة الدولة والحكومة الشرعية".
 
وردا على سؤال حول ما إذا كان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أهدافا مشروعة للتحالف قال : إن "مراكز القيادة والسيطرة ومن يقوم على تشغيلها وإدارتها أهداف مشروعة لأي عمل عسكري، يأتي في إطار تحديد النقاط الحاسمة للعدو والقضاء عليها، وصولا لمركز الثقل الأساسي لهذه الميليشيات وتنظيماتها".
 
وعلق عسيري على العمليات العسكرية المستمرة التي تشهدها منذ أسابيع مدينة تعز، ثالث أكبر المدن اليمنية، مشيرا إلى أن "قوات التحالف عملت أولا على حسم معركة مأرب ثم التركيز على تعز، وهو ما يتم الآن".
 

وتابع عسيري أنه تتم الآن "تهيئة الأجواء ومسرح العمليات وتهيئة القوات المشاركة من داخل تعز، وسيكون الحسم والنصر قريبا" في المدينة الواقعة جنوبي اليمن.
 
وأفاد الناطق أن قوات التحالف سوف تستمر في دعم القوات الشرعية في تعز بالمساعدات، سواء بالإسناد الجوي أو المعلومات الاستخباراتية التي تساهم في تحديد مواقع المتمردين.
 
وأوضح عسيري أن الحكومة اليمنية الشرعية هي الوحيدة التي تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربي "عندما ترى أن الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216" الصادر عن مجلس الأمن الدولي.
 
كما أشار عسيري إلى أن إيران مستمرة في دعم المتمردين، موضحا أن "التحالف يفرض حظرا بحريا على المياه الإقليمية والموانئ، للتأكد من عدم قدرة إيران أو غيرها من إيصال دعم عسكري للحوثيين وحلفائهم".
 
وأبدى العميد الركن ترحيب التحالف بـ"أي جهد من الدول الشقيقة والصديقة التي تستطيع أن تساهم في عملية إعادة الأمل"، مثنيا على الدور الذي تلعبه القوات السودانية بوصفه إياها بأنها "قيمة مضافة لعمليات التحالف العربي على الأرض في اليمن".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الطائرة الروسية المنكوبة تفتح على مصر باب الجحيم وتنذر بكوارث إقتصادية وبعض الدول تجلي رعايها
< كيف أصبحت محافظتي حضرموت والمهرة بوابة إمداد للحوثيين وقوات صالح ؟
< بالصور .. لحظة وصول القوات الإماراتية العائدة من اليمن إلى مدينة زايد العسكرية
< " ميج " إعصار جديد يقترب من السواحل اليمنية
< شاهد الكاريكاتير الذي نشرته صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية وسخر من حادثة الطائرة الروسية المنكوبة وأغضب الرئاسة الروسية
< وزير الشباب والرياضة " البكري" يتخذ قراراً ضد نائبه " عبدالله بهيان " ( صورة القرار)
< روسيا تعلن تعليق جميع الرحلات إلى مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: