أسباب تأخر وصول المشتقات النفطية - وشركة النفط تعتذر

 
 
كثرت المواعيد الرسمية لشركة النفط وطال إنتظار المواطنين لكمية المشتقات النفطية التي من المفترض أنها قد وصلت الأسبوع المنصرم وما قبله حسب إعلان الناطق الرسمي لشركة النفط.
 
يبدوا أن شركة النفط تعرف السبب وتعرف الجهة التي تعرقل وصول المشتقات النفطية لكنها تتحفظ لأسباب مجهولة ، بل واعتذرت شركة النفط عن مواعيدها المتكررة والتي قالت أن تأخر وصول الكمية خارج عن إرادتها .
 
ما ذكره المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية أنور العامري في تصريحه الأخير حول أسبا ب تأخر المشتقات النفطية هي مبررات ضعيفة وواهية ولو أنها تطرقت ولو بالإشارة إلى السبب الرئيسي والمتمثل بالحوثيين الذين ينتظرون حتى يتم بيع الكمية من المشتقات النفطية الموجودة في السوق السوداء والذين يشرفون على بيعها ، ومن ثم سيعملون على إدخال المشتقات النفطية إلى العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية .
 

كما قال العامري في تصريحه أن هنالك أسباب خارجة عن إرادة الشركة ، حيث وأن الشركة واجهت العديد من الصعوبات امام وصول مادة المشتقات من السفينة الكبيرة "موسكاي" التي على متنها 63 ألف طن، والتي وصلت قبل اكثر من نصف شهر". وأن السفينة الصغرى التي يتم استخدامها كسفينة وسيطة لنقل البنزين من السفينة موسكاي الى المنشأة، تعمل ببطء شديد جداً وغير متوقع تماماً، مما تسبب في كل هذا التأخير بالاضافة الى الاعطال الفنية التي صادفتها.( حسب قوله ) .
 
وهنا أشار العامري إلى السبب الحقيقي وقال : ان هناك جهات، تعمل على اعاقة وعرقلة وتأخير دخول هذه الشحنة عبر الشركة وتوزيعها على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.
 
كما قال :  فإن مالك الشحنة يمتنع من تفريغها من وقت لآخر، رغم تسلمه 50% من قيمتها، مؤكداً أن الشركة تعمل جاهدة على حل جميع هذه الاشكالات بشكل متواصل.
 
كما قدم اعتذاره عن التسرع في تحديد مواعيد لأكثر من مرة لوصول المشتقات النفطية للمحطات ولكن لا يتم الايفاء بهذه المواعيد لاسباب خارجة عن إرادة الشركة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الطريق إلى صنعاء
< بالصور .. اللواء علي محسن الأحمر يظهر في عزاء الدكتور عبد الكريم الإرياني
< إعصار " ميج " يتجه نحو ثلاث محافظات وخسائر بشرية ومادية في سقطرى
< الرئيس هادي يلتقي بمحافظي 4 محافظات ويحثهم على النزول الميداني ( صورة)
< إجتماع إستثنائي للرئيس هادي وهيئة مستشاريه ( صورة)
< تصريح لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري " حول تقدم الحوثيين في دمت وأين تتركز المعركة الأهم
< الدكتور الارياني .. ميزتان نادرتان!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: