الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية يكشف سبب تقدم الحوثيين في بعض المناطق الجنوبية

 
قال الناطق العسكري باسم وزارة الدفاع اليمنية العميد سمير الحاج أن صالح شعر بالخطر وتقدم المقاومة في مدينة تعز ففضل فتح جبهة جديدة، تهرباً من معركة تعز التي سجلت تقدماً للمقاومة الشعبية والجيش اليمني.
 
وفند العميد ركن سمير الحاج الأقاويل حول تقدم الميليشيات في المناطق الجنوبية وقال: "لاتزال المعركة قائمة في منطقة دمت بين المناطق الحدودية الضالع الجنوبية وإب الشمالية"، مشيراً إلى أن الحوثيين يتقدمون بشكل أولي ولكنه جار استنفار كافة القوات اليمنية بالتعاون مع قوات التحالف.
 
وبحسب صحيفة الرياض السعودية اليوم الثلاثاء، أكد الناطق العسكري باسم وزارة الدفاع اليمنية أن جميع المناطق التي تم تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح لا تزال تحت قبضة الشرعية اليمنية، بمساعدة ودعم من قوات التحالف.

 
من جانبه قال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري إن المقاومة جاهزة لردع ميليشيات الحوثي صالح، مضيفاً أن المقاومة الشعبية الجنوبية على أتم الجاهزية منذ فترة، تحسباً لأي محاولة من قبل العدو.
 
وكانت أنباء ذكرت أن الحوثيين حلفاءهم استعادوا السيطرة على جبل اليأس المطل على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج المجاورة لمدينة عدن، بعد معارك مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن الحوثيين سيطروا أيضاً على مدينة دمت، ثاني كبرى مدن الضالع جنوبي البلاد، بعد ساعات من حصارها وقصف مواقع المقاتلين الموالين لهادي بالأسلحة الثقيلة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتل 5 بينهم أمريكيان في إطلاق نار بمركز تدريب للشرطة في الأردن
< تطورات جديدة حول حادثة الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء وبريطانيا تمتلك معلومات هامة
< بالصور - " الفندق الأفعى" بالنرويج يُفتتح أول 2016
< الإعلان عن موعد وصول جثمان الدكتورعبد الكريم الإرياني ومكان الصلاة والدفن واستقبال العزاء
< أسباب تأخر وصول المشتقات النفطية - وشركة النفط تعتذر
< الطريق إلى صنعاء
< بالصور .. اللواء علي محسن الأحمر يظهر في عزاء الدكتور عبد الكريم الإرياني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: