آخر مستجدات الأوضاع من معارك تعز - المقاومة تحكم سيطرتها على مواقع ومناطق جديدة

 
في اليوم الثاني من إعلان بدء معركة تحرير تعز من الحوثيين وقوات صالح ، حققت المقاومة والجيش التابع للشرعية تقدماً كبيراً في مديرية " الوازعية" وقامت بتطهير عدد من مناطقها من مليشيا الحوثي  وقوات صالح .
 
وتمكنت المقاومة من السيطرة على مركز مديرية الوازعية " الشقيراء" بما فيها المجمع الحكومي وادارة الأمن، وسوق الشقيراء ، وطهرتها من المليشيا الانقلابية . 
 
حيث نفذ رجال المقاومة عملية تمشيط عقب السيطرة على منطقة " حنا " شرق " الظريفية ،والغيل " شمالا ، وصولا الى مدخل مدينة وميناء المخا. 
 
وأسفرت المعارك في الوازعية عن مقتل واصابة العشرات من عناصر المليشيا ، فيما استشهد أحد أبطال المقاومة واصيب نحو 5 وفقا للمصدر ، فيما تمكن رجال المقاومة من الإستيلاء على أطقم عسكرية وكميات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح .

 
الى ذلك قال مصدر طبي "أن 6 مدنيين استشهدوا واصيب 4 اخرون جراء قصف عشوائي شنته مليشيا الحوثي وصالح على أحياء سكنية في مدينة تعز" .
 
وفي جبهة مدينة تعز سيطرت المقاومة على مبنى شؤون الطلاب التابع لجامعة تعز خلال المعارك الدائرة في غرب المدينة، وفي أعقاب سيطرتهم على الأجزاء الغربية في نقطة حبيل سليمان.  
 
وكانت قد شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع لمسلحي الجماعة وقوات صالح في القصر الجمهوري ، وبالقرب من مطار تعز حيث تم تدمير مخازن للأسلحة تابعه لهم.
 
وعلى ذات الصعيد نفذت طائرات الأباتشي غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمناطق متفرقة من المخا ، حيث تراجع الحوثيون وقوات صالح وتمركزوا في المناطق الآهلة بالسكان .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف عن أسلحة جديدة سيتم إستخدامها في اليمن
< ما لا تعرفوه عن قصر المعاشيق في عدن ( معلومات تاريخية)
< منتخبنا الوطني لكرة القدم يخسر أمام أوزبكستان ويفقد الأمل في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
< بالصور .. مدينة جدة السعودية تغرق وانتقادات بفشل السلطات في تصريف مياة الأمطار
< الإعلان عن إفتتاح مطارعدن الدولي ومكتب للخارجية اليمنية قريباً
< هيومن رايتس وتش : الحوثيون منعوا نشطاء من السفر واغلقوا منظمات حقوقية ومنظمات غير حكومية أخرى
< روسيا تتوصل إلى سبب تحطم طائرتها فوق سيناء وبوتين يتوعد بالإنتقام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: