آخر مستجدات المعارك من جبهات تعز والضالع ولحج - تفاصيل

 
تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية بتعز من إحراز تقدم في المناطق الغربية من محافظة تعز بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح ، يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم آخر حققته المقاومة على جبهة الضالع حيث سيطرت على آخر مواقع الحوثيين في مريس.
 
وذكر مصدر في المقاومة ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من اجتياز منطقة الشريجة وجبل حمالة على حدود تعز مع محافظة لحج الجنوبية، بعد توقف منذ صباح أمس بسبب ألغام الحوثيين المزروعة على الطريق.
 
وقال المصدر إن الحوثيين كانوا قد شيدوا جداراً عازلا من البراميل الملغمة يفصل بين تعز ولحج، وأن وحدات متخصصة من الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي تمكنت من فك شفرة الألغام، والزحف نحو الراهدة أولى مديريات تعز من الناحية الجنوبية، والتي تقول المقاومة إن الحوثيين يمتلكون فيها معسكرات تدريب لمسلحيهم الجدد.
 
وأسفرت المواجهات وغارات التحالف العربي -وفقا لبيان للمقاومة الشعبية- عن مقتل أربعين مسلحا حوثيا في معارك تعز، بينما اعترفت المقاومة بمقتل ثلاثة من رجالها فقط في معارك دارت بمديرية الوازعية في الساحل الغربي ، ومن ناحية، وتكللت بالسيطرة على أجزاء واسعة منها، حيث تعد المنطقة مفتاحا لمدينة المخا الساحلية. كما دارة إشتباكات في حي البعرارة غرب مدينة تعز .
 
وكانت قد ذكرت مصادر في المقاومة من تمكن المقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي من السيطرة على معسكر العُمري الواقع شرق مديرية ذباب الاستراتيجية غرب محافظة تعز مساء أمس الأربعاء ( الليلة الماضية ) ، بعد مواجهات دامت أيام مع الحوثيين وقوات صالح .
 
ويتبع المعسكر اللواء 17 مدرع المسؤول عن حماية باب المندب وجزيرة ميون الاستراتيجية على البحر الأحمر ويقوده العميد الركن عبدالرحمن الشمساني الذي يقود حاليا جبهة الضباب غرب تعز.

 
وأشار المصدر إلى أن السيطرة على المعسكر جاءت إثر مواجهات عنيفة بين المقاومة المدعومة بغطاء جوي كبير من طيران التحالف وبين الحوثيين وقوات صالح,أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين.
 
وفي محافظة الضالع جنوبا سيطرت المقاومة الشعبية في منطقة مريس على مناطق يعيس والقهرة وجبل صولان الواقعة على حدود دمت آخر معاقل الحوثيين في المنطقة، كما تمكنت من صد محاولات لتسلل الحوثيين إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة في جبلي كنة وناصة المطلين على دمت.
وبدأت المقاومة في تمشيط المنطقة من بقايا قناصة الحوثيين التي فرت إلى بعض المنازل القريبة، كما استولت المقاومة -بعد مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح- على أسلحة ومعدات، وتمكنت من تدمير دبابة.
 
وأوضحت مصادر في المقاومة أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح، إلى جانب الاستيلاء على آليات وأسلحة تركوها بعد فرارهم من مواقع المواجهات، وأفادت بأن عناصرها تقدموا باتجاه منطقتي العرفاف ونجد القرين جنوب مديرية دمت، لتحرير ما تبقى من مواقع لا زالت في قبضة الحوثيين وقوات صالح.
 
وكثفت طائرات التحالف من ضرباتها الجوية بصواريخ خاصة على حقل ألغام في منطقة النفق بالشريجة في محافظة لحج بعد أن قام الحوثيين بزراعة الألغام على الطرق بعد أن تم إزالة الأسفلت ، وهذا هو السبب الرئيسي في بطئ تقدم المقاومة في بعض المواقع ، بالإضافة إلى إنتشار القناصين الحوثيين خاصة في المناطق الجبلية .
 
وعلى الجانب الإنساني ناشد الأطباء في مستشفى الثورة والجمهوري بتعز بتوفير المواد اللازمة للغسيل الكلوي ، كي يتم إنقاذ المرضى من موت محقق .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور.. إيطالي يبني برجاً سكنياً تغطيه الأشجار بالكامل
< علي البخيتي يكشف عن آخر كذبه للحوثيين ويذكرهم بـ " سام الأحمر " واتهام الحاج " الشميري" ( صورة)
< لماذا تعتبر معركة تعز مصيرية بالنسبة للرئيس هادي وجميع القوى المنضوية تحت الشرعية ؟
< داعش ينشر صورة للقنبلة التي استهدفت الطائرة الروسية فوق سيناء ( صورة)
< سقطرى .. أول محافظة يمنية تتخذ قراراً بعدم دخول القات إليها
< الرئيس هادي يصدر توجيه إلى الوزراء للبدء بإدارة شئون الدولة
< جامعة اسطنبول تحتضن إبداع سناء الشعلان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: