آخر مستجدات المعارك في جبهات تعز وإب والضالع - تفاصيل

 
تستمر المواجهات في جبهات تعز والضالع وإب بين قوات الشرعية والتحالف والمقاومة من جهة ، وبين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، حيث حققت ولا زالت القوات الموالية للشرعية تحقق تقدماً على جميع الجبهات .
 
ففي جبهة تعز تتقدم قوات الشرعية " من محورين لإحكام السيطرة على الراهدة، وأن قوات حيث تقوم وحدات متخصصة بعمليات التمشيط وانتزاع للألغام التي نشرتها المليشيات بكميات هائلة ، والتي أعاقت تقدم قوات الشرعية في أكثر من منطقة كما أفادت المصادر لـ " اليوم برس"  .
 
كما صد رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً شرساً لمليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقع المقاومة في الزنوج وعصيفرة شمال المدينة ، حيث تمكن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم المليشيا واجبروهم على التراجع والفرار بعد تكبيدهم خسائر فادحة .
 
وكان طيران التحالف قد كثف غاراته اليوم على موقع السحي بالمسراخ وهو نقطة تجمع للآليات التابعة للحوثيين وصالح ، بالإضافة إلى منطقة الحُمام بالراهدة .
 
أما في جبهة محافظة إب فقد نفذت المقاومة الشعبية بمديرية العدين عملية نوعية استهدفت قياديين بارزين تابعين في القيادة الميدانية للحوثيين .
 
ووفقاً للمصادر فإن المستهدفين هما مسؤول ما يسمونه بـ"كتائب الموت" لدى مليشيات الحوثي ويدعى "علي علي يحيى قوفع"، ومسؤول ما يسمونه بـ"كتائب الحسين" ويدعى "أسامة علي عيضه الرزامي".

 
وأكد المصادر مقتل هذين القياديين مع عدد آخر من ميليشيات الحوثي كانوا برفقتهم في نقطة القاسمية بفرع العدين.
 
وذكرت المصادر بأن القياديين الاثنين كانا في مهمة ميدانية تقييمية لمواقع الميليشيا، وإن مقتلهما يعتبر ضربة كبيرة للانقلابيين، باعتبارهما عنصرين مهمين للجماعة.
 
أما جبهة الضالع فقد تمكنت المقاومة من السيطرة على جبل مضرح في الضالع بعد سيطرتها على منطقة مريس ، وتقدمت نحو مدينة دمت الحدودية مع محافظة إب ، وهاجمت العديد من المواقع التابعة للحوثيين وقوات صالح ، حسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " .
 
وبعد أن سيطرت المقاومة على الجبل الإستراتيجي " ناصة" حققت المقاومة تقدماً باتجاه جبل كنة وسيطرت على مواقع القفل والذاري وبوابة جبل مضرح بعد مواجهات عنيفة، فيما قصف الحوثيون مواقع للمقاومة بمنطقة العرفاف ودمت وقرى في منطقة مريس وقرية المعصر بالعود.
 
الجدير بالذكر أن منطقة مريس وجبالها تتحكم بكل مناطق الضالع الشمالية والجنوبية منها، وتتحكم في كل الطرق الداخلية للضالع، والطرق التي تصل الضالع بالمحافظات الأخرى كما أن مريس تقع وسط الضالع كمنطقة مرتفعة وتطل على مدينة الضالع مركز المحافظة.
 
وفي جبهة كرش الشريجة بين لحج وتعز تحرز المقاومة الجنوبية والجيش الوطني تقدماً كبيراً باتجاه الراهدة وماويه جنوب تعز. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< برشلونه يسحق ريال مدريد على أرضه وبين جماهيره
< أسرار لا تعرفها عن فيسبوك ومؤسسه مارك زوكربرغ
< صدور قرارين للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيينات
< وفد الحوثيين وحزب صالح يتجه إلى مسقط ومصادر تتحدث عن تأجيل محادثات حل الأزمة في اليمن
< التيليجرام يغزو اليمن وصحافة نت في المقدمة
< مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بمحافظة صنعاء وإصابة أحد القيادات الميدانية في المقاومة
< أبرز ما جاء في مقابلة الشيخ حمود المخلافي مع قناة الجزيرة والتي تحدث فيها عن سبب تأخر تحرير تعز وأين سيتوجه بعد تحريرها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: