كيف جاء تعيين ناطق المؤتمر " عبده الجندي " محافظاً لتعز فاضحاً لتناقض الرئيس السابق " صالح "

 
أصدرت ما تسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة للانقلابيين الحوثيين قرارا بتعيين قيادي بارز من حزب المخلوع علي عبدالله صالح محافظا لمحافظة تعز، في خطوة رأى مراقبون أنها فضحت تناقض صالح الذي ظل يؤكد أنه لا يعترف بما يسمى بـ"الإعلان الدستوري" ولا بـ"اللجان الثورية" التي شكلها الحوثيون.
 
وقالت وكالة الأنباء "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن "اللجنة الثورية العليا" أصدرت قرارا بتعيين عبده الجندي، عضو المكتب السياسي والناطق الرسمي باسم "حزب المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه المخلوع، محافظا لمحافظة تعز.
 
وجاء التعيين ردا على قيام المحافظ الشرعي شوقي أحمد هائل بتقديم استقالته قبل أيام إلى الرئيس الشرعي للبلاد عبدربه منصور هادي، واستباقا لصدور قرار تعيين محافظ جديد لتعز من قبل هادي.

 
وكان صالح أكد مؤخرا في مقابلة تلفزيونية أنه لا يعترف بما يسمى بـ"الإعلان الدستوري" الذي أصدره الحوثيون في السادس من فبراير الماضي، ولا بـ"اللجان الثورية" التي شكلوها، مشددا على تمسكه بشرعية مجلس النواب الذي يمتلك حزبه الأغلبية المطلقة فيه.
 
وفي تعليق لـ"العربية.نت"، قال المحلل السياسي دبوان مدهش إن "الحوثيين ظلوا يصدرون خلال الفترة الماضية قرارات لموالين لهم، وهذا التعيين للقيادي البارز في المؤتمر عبده الجندي الذي هو مقرب جدا من صالح، جاء بطلب من حليفه صالح الذي يكون بذلك قد فضح تناقضه وكشف عن موقفه الحقيقي المؤيد لإعلان الانقلابيين وللجانهم الثورية".
 
وأضاف: "في كل الأحوال، مثل هذا القرار هو غير شرعي وصادر عن جهة انقلابية ولن يعترف به أبناء تعز الذين يقدمون أروع التضحيات للخلاص من الميليشيات الانقلابية التي دمرت تعز و مدينتها وطابعها السلمي وقتلت وجرحت عشرات الآلاف من المدنيين فيها كما شردت مئات الآلاف من سكانها".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عقبات تعيق تشكيل هولاند تحالفا ضد "الإرهاب"
< مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين مع إعلان المجلس العسكري بدء معركة تحرير الجهة الغربية من مدينة تعز
< سام الغباري : المهمة الأخيرة لعلي البخيتي !
< كواليس من داخل القيادات الميدانية للحوثيين " الثقب الأسود " و " حصاد القيادات " .. جبهة للمقاومة تجعل الحوثيين يتهربون من القتال فيها
< بحاح يتوجه غداً إلى فرنسا (أسماء الوفد الذي سيرافقه)
< صدور قرار اللجنة الثورية الحوثية بتعيين " عبده الجندي " محافظاً لتعز والجندي يدلي بأول تصريح عقب تعيينه
< اللواء علي محسن الأحمر يتحدث عن تحرير المدن اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: