وكالة الأنباء الإمارتية تغير خبر كانت قد نشرته وتتهم قناة الجزيرة والأخيرة تبرأ نفسها بالدليل ( صور)

 
غيرت وكالة الأنباء الإماراتية خبرا يتعلق بتصريحات لوزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان عن العلاقة بين أبو ظبي وموسكو ، والتي كانت قد نشرت عن حادثة إسقاط تركيا للطائرة الروسية ، حيث وصفت عمل تركيا بالإرهابي ، قبل أن تغير صياغة الخبر .
 
وتضمن التغيير الجديد للخبر تصريحات يعزي فيها الوزير الإماراتي الأصدقاء الروس عقب الحادثة الأخيرة التي وقعت للطائرة العسكرية الروسية في سوريا حسب تحديده.
وكانت تصريحات الوزير الإماراتي-حسب الخبر الأول للوكالة قبل التصحيح- قد وصفت ما حدث للطائرة الروسية بأنه عمل إرهابي.
 
 
 
سريعا تعاملت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية -ومن بينها قناة الجزيرة- مع هذا الخبر والذي تلقفته بحفاوة كبيرة وسائل الإعلام الروسية، حيث نشر موقع روسيا اليوم باللغة العربية الخبر تحت عنوان "الإمارات.. إسقاط تركيا للطائرة الروسية عمل إرهابي".
 

وحتى صحيفة البيان الإمارتية نقلت ذات الخبر الذي بثته الوكالة ونشرته على صفحاتها بذات النص، لكن على ما يبدو وفي ظل ردود الفعل التي أثارها الخبر سارعت الوكالة إلى تغيير نصه على موقعها، لينسب للوزير هذه المرة تصريحات تضمنت تقديم العزاء للأصدقاء الروس على الحادثة التي وقعت للطائرة العسكرية الروسية في سوريا بحسب نص الوكالة.
 
 
لكن اللافت أن أطرافا إماراتية وبدلا من اعترافها بالخطأ الذي وقعت به وكالتها الرسمية سارعت إلى توجيه أصابع الاتهام لقناة الجزيرة وكأنها هي من تسببت بكل هذه البلبلة، حيث رأى أستاذ العلوم السياسية عبد الخالق عبد الله أن الخبر حول تصريحات وزير الخارجية الإماراتي تعرض للتشويه، معتبرا أن ما قامت به الجزيرة من نقل غير دقيق للخبر الذي نشرته وكالة أنباء بلاده سقطة بحاجة إلى محاسبة.
من جهته، اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الجزيرة باستهداف بلاده، وأن تعاملها مع الخبر لم يكن مجرد "سقطة مهنية".
 
وتساءلت الجزيرة بعد الإتهام الإماراتي لها : هل ينطبق كلام الوزير على وسائل الإعلام الروسية والإماراتية بل وأكثر من مئة موقع إخباري عربي ودولي -كما يفيد محرك البحث غوغل -نشرت الخبر ذاته؟
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اليوم برس .. ينشر السيرة الذاتية لنواب رئيس الوزراء وزراء الخارجية والداخلية والخدمة المدنية
< اليوم برس .. ينشر السيرة الذاتية لنواب رئيس الوزراء وزراء الخارجية والداخلية والخدمة المدنية
< رئيس الوزراء الفرنسي يطالب باستبعاد بنزيمة
< خطف تونسية تعمل بالصليب الأحمر بصنعاء
< العميد أحمد عسيري يتوعد ويكشف عن آخر التطورات على الحدود اليمنية السعودية ( فيديو)
< التحالف العربي والدور المطلوب في اليمن
< صحيفة اليمن اليوم تنزلق وراء معلومات إستخباراتية مزعومة وتكشف عن أسماء السياسيين المشمولين بالترحيل من السعودية – الأسماء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: