هادي : ستكون هنالك صلاحيات كاملة للأقاليم والدستور سيتضمن أن الشريعة الإسلامية مصدر كل السلطات

 
استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم عدد من الخطباء والوعاظ والمرشدين والمرشدات من جميع مناطق ومحافظات الجمهورية بحضور وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد وذلك بعد اختتام لقائهم الخامس للعلماء والدعاة وصدور ميثاق شرف يتضمن العمل على دعم مخرجات الحوار وتجنب الانزلاق الى الدعوات الهدامة والشحن الطائفي والمذهبي والجهوي واعتماد أسلوب تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
 
وفي بداية اللقاء رحب هادي بالحضور وقال " انا سعيد بلقائكم اليوم وانتم العلماء والخطباء المفوهين البارعين والقادرين على الاقناع والنصح والإرشاد كما إنكم الأكثر دراية ومعرفة بالواقع لأنكم من الوسط الاجتماعي العام وتلتقون يوميا بالسواد الأعظم من الناس".. مشيراً إلى ان أبرز المشكلات الاجتماعية التي تواجهنا وأهمها الفقر والبطالة وعدم القدرة على مواجهة هذه المشكلات نظراً لمحدودية الموارد .
 
وأضاف " ان حوالي ستة ملايين من الشباب يحتاجون الى عمل وفرص توظيف ونحو ستمائة الف من المتخرجين من الجامعات والمعاهد منذ سنوات لم يحصلوا على العمل لأسباب كثيرة منها السياسية والاقتصادية وغيرها ، في الوقت الذي يتساءل فيه الناس اين الدولة اين الحكومة ؟ ".. لافتاً إلى أن الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 كانت حصيلة جمع من الازمات والمشاكل المرحلة منذ حوالي خمسين عاما واليمن يعاني من مرحلة الى مرحلة أخرى.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد قال هادي " نحن تلافينا الانفجار الكبير بالولوج الى الحوار السياسي على قاعدة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وكان الانقسام على اشده بين الجيش والامن والمجتمع وكادت الكارثة ان تنفجر لولا لطف الله سبحانه وتعالى واستجابة المجتمع الدولي على المستويين الإقليمي والدولي على ان لا يذهب اليمن الى الحرب وتبنى مجلس الامن والمجتمع الدولي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 ".
وأستطرد قائلا " لقد دارت عجلة التغيير السلمي باتخاذ العديد من القرارات والخطوات والإجراءات وانخرطت القوى الحزبية والسياسية والمجتمعية والثقافية في الحوار الوطني الكبير وجرت حوارات ونقاشات تاريخية لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر وعلى أساس انبثاق منظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والمشاركة في الثروة والمسئولية والسلطة .
 
وأكد الأخ عبد ربه منصور هادي ان مخرجات الحوار الوطني الشامل تعالج كل مشاكل وأزمات الماضي وترتكز على إدارة حديثة أساسها المشاركة الفاعلة بالمسئولية والثروة والسلطة وليس كما يدعي البعض فنظام الدولة الاتحادية بالأقاليم نظام حديث تعتمد عليه غالبية الدول القريبة والبعيدة وهو تقسيم اداري فقط يسهل فيه الاشراف على جوانب التنموية والصحية والتعليمية وكافة البنى التحتية.
وقال " يمكن لوزير الصحة في الإقليم ان يزور خلال أسبوع كل المرافق الصحية ويعرف ماله وما عليه من ممرضين وممرضات ومرضى ومستلزمات وكذلك وزير التعليم ووزير الكهرباء ،أما أن يقبع الوزير في المركز ولا يعلم ماذا يجري في تلك المحافظة او غيرها فإن ذلك هو ما يسبب الضياع والانتقاص من حقوق الناس ومصالحهم العامة والخاصة ".

 
وأشار هادي  إلى أن مجلس وزراء ومجلس نواب في كل اربع محافظات سيكون قادرا من الناحية الإدارية ان يكون متابعا لكل مجريات الأمور الأمنية والتنموية والاقتصادية وينهمك في عمل غير سياسي او حزبي وسيتركز عمله في تسيير قضايا ومصالح الناس دون ان يأتوا الى المركز ولا يجدون احد لقضاء حوائجهم .. وقال " ستكون هناك صلاحيات كاملة مالية وإدارية وللقضايا التنموية والاقتصادية وكل ما يهم أبناء الإقليم ".. مشددا على أن الدستور سيتضمن ان الشريعة الإسلامية مصدر كل السلطات وان الوحدة اليمنية ستكون مصانة.
 
وأكد الأخ الرئيس اليمني بأنه لن يسمح بالمساس بالوحدة اليمنية مهما كان الامر.
 
 
 
 
 
* التغيير نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحديدة : عمال النظافة ينفذون وقفة إحتجاجية مطالبين بمستحقاتهم وعودة المدير السابق الذين قاموا هم بتغييره
< الحديدة : عمال النظافة ينفذون وقفة إحتجاجية مطالبين بمستحقاتهم وعودة المدير السابق الذين قاموا هم بتغييره
< القبض على أفراد عصابة للسطو المسلح على محلات الصرافة واختطاف أبناء التجار بأمانة العاصمة
< عاجل : الحوثيون في "حوث" يثيرون غضب الأهالي والساكنين ، ويتوعدون الأهالي أن المدارس ستتحول إلى معلامه لتدريس ملازم السيد
< الكاتب المعورف خير الله خير الله في تحليلاً عميق يتساءل : هل في استطاعة الحوثيين ابتلاع انتصاراتهم وهضمها؟
< رجل دين إيراني: "المهدي" سيظهر بعد تكثيف المسيرات
< عاجل : عمران : إ ستعدادات أمنية كبيرة وقائد اللواء 310 ينشر الدبابات والمصفحات على شوارع ومداخل مدينة عمران تحسباً لأي طارئ قد يحدث

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: