هكذا يتعامل الحوثيون مع مقاتليهم الذين يقعون في الأسر .. تفاصيل قصة مؤلمة ( بالأسماء - جثتين مقابل أسيرين دون جدوى )

 
عند ما تجد التفاوض على جثتين للمقاومة الجنوبية مقابل اسيرين من جماعة الحوثي وانصار صالح وفي الاخير تلبي المقاومة الجنوبية الاتفاق بينما يتخلف الحوثيين عن ذلك الاتفاق.... ماذا يعني ذلك..؟ هل بات اسرى  الحوثي لا يمثلون أي اهمية عند قياداتهم الى هذه الدرجة ؟ 
 
بداية التفاوض كان يوم الثلاثاء الموافق 24/11/2015م بين قيادة المقاومة الجنوبية وقيادة الحوثيين قطاع الراهدة كرش حول جثتين لشباب لمقاومة الجنوبية كانت موجودة في احد مناطق الشريجة كرش وهي للشابين سفيان صالح سيف الداعري و مثنى ثابت عبدالرحمن البكري .
 
الامر الذي استدعى قيادة الحوثيين هناك الى طلب اسير مقابل الجثتين حتى تم الاتفاق مع قيادة المقاومة الجنوبية على ذلك فلبت ذلك الطلب وقامت بإحضار الأسير عيسى علي ناجي ابو شائع العبدي من ابناء محافظة عمران الى الموقع المتفق عليه الا ان قيادة الحوثيين تخلفت عن ذلك الاتفاق وقامت بطلب اسير ثاني لاستكمال عملية التبادل .
 
وما كان من قيادة المقاومة الجنوبية الا ان تجاوبت مع هذا الطلب كجانب انساني وقامت بإحضار الاسير الثاني الى نفس الموقع ويدعى عمر مصطفى احمد علي الاشول الا ان قيادة الحوثيين هناك نقضت ذلك الاتفاق وضل تعنتهم طيلة اسبوع مضى دون تحقيق أي نتائج في ذلك التفاوض أو التبادل .
وبعد كل تلك التخلفات والتناقضات من قبل قيادات الحوثيين اضطر والد احد الشهيدين وهو الوالد الشيخ / صالح سيف الداعري التوجه الى قيادة الحوثيين في قطاع الراهدة كرش وقام بمقابلة عدد من قياداتهم ومنهم المدعو (ابو احمد) معرضاً حياته لخطر الطريق والقصف والاشتباكات العسكرية الا ان قيادة الحوثيين لم تستجب لذلك الاب .
 
وظل والد الشهيد سفيان يتنقل من موقع الى اخر ومن شخص الى اخر من قيادات الحوثيين مع وساطة مشايخ وقيادات من المنطقة لعلى وعسى يستكمل تنفيذ الاتفاق السابق مع قيادة المقاومة الجنوبية في تبادل الاسيرين بالجثتين او استلام جثة ابنه الشهيد الا ان التخلف والرفض ضل سيد الموقف وفشل الجميع في اقناع القائد الحوثي (ابو احمد) في استكمال اجراءات صفقة التبادل .
 
ان السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تتعمد قيادات الحوثيين نقض الاتفاقات واخلاف العهود ؟ وما اهمية احتفاظهم بجثتي الشابين منذ 24 نوفمبر حتى اليوم ؟ هل وصل بهم الامر الى الاستغناء عن أسراهم بهذا الشكل وعدم الاهتمام بعودتهم الى اهاليهم سالمين ؟ وهل تمثل جثة شابين من المقاومة الجنوبية اكثر اهمية من اسيرين من عناصرهم المقاتلة ؟
* عن عدن الغد 
*الصورة من الإرشيف لأسرى حوثيين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الدكتوراه في القانون المدني من جامعة القاهرة للباحث اليمني " محمد عبد الرحمن بدر الدين "
< تركيا تبدأ بأولى خطوات الإستغناء عن الغاز الروسي وتتجه نحو حليفتها في الخليج - تفاصيل
< بقيادة هاشم الأحمر الجيش والمقاومة يتقدمون في الجوف ومقتل شيخ قبلي موالي للحوثيين - تفاصيل
< نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية " المخلافي " يبدأ بأول مهمه له عقب تعيينه ( صورة)
< ثلاثية قصصية لنادي القصة بذمار
< ناطق الحوثيين يستغل سيطرة القاعدة على إحدى مناطق أبين ويسخر من خلافات هادي وبحاح
< ناطق الجيش الموالي للحوثيين يعلن عن بدء مرحلة جديدة من التصعيد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: