عربسات تكشف سبب فسخها للعقد مع قناتي "المنار" و"الميادين"

 
أكدت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) أنها لا تتدخل في محتوى البث التلفزيوني الفضائي الذي يبث عبر أقمارها، مبينةً أنها ناقل فضائي عربي تسعى إلى ربط جميع أطراف الوطن العربي المترامية بتنوعه الثقافي والديني وإيصال رسالته إلى العالم بصورة مشرقة وبأحدث ما توصلت إليه تقنية البث والاتصالات الفضائية، حسبما نقلت وكالة "واس".
 
وأوضحت (عرب سات) في بيان صحافي لها بصفتها مشغلاً لأقمار صناعية في المنطقة وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية أن العقد التجاري الموقع بين (عرب سات) وأي قناة فضائية هو المرجع القانوني والأساسي الذي يحكم العلاقة بين الطرفين ويتم الاستناد إلى بنوده لمعالجة وحل أي خلاف يقع طبقاً لما تراضى عليه الطرفان من بنود ملزمة لكليهما.
 

وأضافت أن قناتي (الميادين، والمنار) قامتا بالإخلال بشروط التعاقد وبنوده القانونية وتجاوز نصوص العقد وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي، الذي ينص بشكل واضح وصريح على عدم بث ما يثير النعرات الدينية والطائفية أو الإساءة وتجريح الرموز السياسية والدينية المعتبرة وعدم بث ما يؤدي إلى الفرقة بين أبناء الأمة العربية، لذا قامت (عرب سات) بإشعار القناتين المذكورتين بفسخ التعاقد معهما كل على حده وبتواريخ مختلفة، استناداً على نصوص التعاقد.
 
وبينت أن نقل الباقة اللبنانية إلى خارج لبنان يعد قراراً استراتيجياً مبنياً على اعتبارات تجارية بحتة، وقد اتخذ منذ فترة وليس له أي علاقة بما حدث مع قناتي (الميادين والمنار) وإنما تم اتخاذ القرار بناء على دراسة الجدوى الاقتصادية التي قامت بها عرب سات لتقييم استمرار بث هذه الباقة من عدمه من منصة جورة البلوط بالجمهورية اللبنانية، نظراً لعدد القنوات المحدودة عليها حالياً.
 
وأهابت (عرب سات) بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية في تناول وقبل نشر ما يخص عربسات والبث على أقمارها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني " المخلافي " حول جنيف2 ويتهم الحوثيين بالمماطلة
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف صباح اليوم شمال العاصمة صنعاء
< محمد جميح : علي البخيتي .. نسخة منقحة
< مرشح الرئاسة الأمريكي " ترامب " يُغضب المسلمين وردود أفعال واسعة عقب تصريحاته
< الخارجية التركية .. تصريحات العربي لا وزن لها .. والعبادي يطالب الناتو بالتدخل
< نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية يلتقي السفير الأمريكي في أول ظهوراً له منذ تعيينه( صورة)
< محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: