تفاصيل عملية اختطاف "هنيبال " نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في لبنان

 
كشفت وسائل إعلام لبنانية أن خاطفي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، هنيبعل القذافي، كانوا قد استدرجوه من سوريا إلى لبنان حيث اختطفوه قبل أن يطلقوا سراحه في ظروف غامضة الجمعة.
 
وقالت مصادر لبنانية، أن الاستدراج تم عبر سيدة أقنعته بالقدوم إلى لبنان لمتابعة قضية شقيقه سيف الإسلام أمام المحكمة الجنائية من لبنان، وما أن وصل لبنان حتى تم خطفه من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.
 
ثم تم مساء الجمعة تسليمه إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي عبر وسيط في منطقة بعلبك، وجرى نقله إلى بيروت لمتابعة ملابسات القضية.
 
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، الجمعة، إن القذافي "اختطف بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك"، شرقي لبنان، مشيرة إلى أن الخاطفين طالبوا بمعلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه.

 
وأضافت الوكالة أن "فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تسلم هنيبعل معمر القذافي بعد أن تركه خاطفوه على طريق بعلبك حمص الدولية، بالقرب من قرية الجمالية في البقاع الشمالي".
 
وفي حين لم يشر فرع المعلومات إلى ظروف إطلاق سراح هنيبعل، المتزوج من اللبنانية آلين سكاف، قال مصدر في القوى الأمنية إنه سيتم التحقيق مع نجل العقيد الليبي قبل إطلاقه.
 
وكان تلفزيون الجديد اللبناني قد نشر فيديو ذكر أنه لهنيبعل بعد اختطافه، وقد قال فيه، الذي ظهر وهو متورم العينين، إنه "بصحة جيدة ومرتاح"، ودعا كل من لديه "أدلة" عن الصدر إلى "تقديمها فورا…".
 
ولاحقا، نشر التلفزيون نفسه فيديو آخر تحت عنوان "اللقطات الأولى لهنيبعل بعد تحريره"، اقتصر مضمونه على ذكر نجل العقيد الليبي الراحل لاسمه واسم أبيه دون أي معلومات أخرى.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المقاومة تتقدم في مريس بالضالع وتسيطر على منطقة هامة وقتلى وجرحى في صفوف الحوثيين - تفاصيل
< الرئيس هادي يمنح قائد قوات العمليات الخاصة السعودية بعدن وسام الشجاعة( صورة)
< أردوغان : العراق مرتع لمنظمات إرهابية تهدد تركيا
< صدور أوامر ملكية سعودية بتعيينات وإعفاءات
< بالصور .. الحوثيون يطلبون المساعدة وينصبون البراميل في أبواب المساجد أثناء صلاة الجمعة بالعاصمة صنعاء
< بحاح يرحب بأي مشاورات لإنهاء القتل والدمار في اليمن
< وفد الحوثيين وصالح إلى جنيف2 يحبط اليمنيين ( أسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: