توجيه هام صادر عن ولي العهد السعودي وزير الداخلية بشأن اليمنيين المقيمين لمن يحملون هوية " زائر"( تفاصيل الإجراءات)

 
وجّه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بموجب توصية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ بتمديد مهلة حاملي هوية زائر من الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، ستة أشهر لتصحيح أوضاعهم.
 
وكانت المديرية العامة للجوازات قد أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ  ما قضى به الأمر السامي الكريم ابتداءً من تاريخ 14/3/1437هـ.
 
وواصلت المديرية تنفيذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد تبدأ صلاحيتها بتاريخ 21/9/1436هـ والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية.
وجاء توجيه ولي العهد بسبب أن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع الأخوة اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/3/1437هـ.
 
وقالت "الجوازات": "يجب على جميع المستفيدين من الأمر السامي الكريم معرفة أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره  مائة ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر".
 
 وقال الناطق باسم الادارة العامة للجوازات الرائد طلال الشلهوب: "يتوجب عند طلب البطاقه طباعة بطاقة زائر يلزم الأمر الدخول من المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية " أبشر " في موقع وزارة الداخلية ( WWW.MOI.GOV.SA ) وعن طريق أيقونة ( طباعة هوية زائر وتوصيلها ) وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر ( لمدة ستة أشهر جديدة ) وإيصالها".

 
واضاف: "بعد سداد رسوم البريد " واصل " سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة " واصل " البريد السعودي".
 
وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه بإمكان المستفيدين من الأمر السامي الكريم سداد رسم تمديد تأشيرة الزيارة لهوية زائر ومقداره  مائة ريال عن طريق نظام سداد ابتداءً من صباح يوم الجمعة 14/3/1437هـ وحتى نهاية يوم الأحد 23/3/1437هـ .
 
ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في  " أبشر " إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية " أبشر " للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من طباعة (هوية زائر) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي "واصل".
 
وقالت: "بعد تاريخ 23/3/1437هـ وبحسب تعليمات الزيارة؛ فسيتم تطبيق التعليمات والعقوبات بحق المخالفين لنظام الإقامة ، علماً بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات".
 
وأضافت: "للاستفسار؛ بالإمكان التواصل من خلال البريد الإلكتروني الرسمي".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مسلحون يهاجمون ويحاولون إقتحام منزل السفير الفلسطيني بصنعاء والخارجية الفلسطينية تصدر بيان
< الأردنيّة ورابطة الكتّاب الأردنيين تُشهران إبداعات د.سناء الشّعلان في رحاب مركز اللّغات
< تفاصيل عملية اختطاف "هنيبال " نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في لبنان
< المقاومة تتقدم في مريس بالضالع وتسيطر على منطقة هامة وقتلى وجرحى في صفوف الحوثيين - تفاصيل
< الرئيس هادي يمنح قائد قوات العمليات الخاصة السعودية بعدن وسام الشجاعة( صورة)
< أردوغان : العراق مرتع لمنظمات إرهابية تهدد تركيا
< صدور أوامر ملكية سعودية بتعيينات وإعفاءات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: