قطر تفك محنة البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنية في الخارج وبحاح يسعى لكسب مزيداً من المساعدات - تفاصيل

 
لم يخلُ اليوم الثالث من زيارة نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح، إلى الدوحة، من مجموعة من الرسائل السياسية بالتزامن مع انطلاق محادثات السلام في سويسرا، فيما كشفت مصادر في الوفد اليمني المرافق لبحاح، لـ"العربي الجديد"، أن دولة قطر تكفلت بصرف رواتب الدبلوماسيين اليمنيين العاملين في السفارات اليمنية في دول العالم، والمقدرة بـ40 مليون دولار ، وبهذا فقد عملت قطر على فك محنة الدبلوماسيين اليمنيين في الخارج. 
 
وكان بحاح قد كتب في صفحته في موقع "فيسبوك"، يوم الأحد الماضي، "ناقشنا مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مستجدات الأوضاع في بلادنا، وسبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وما يتعلق بملف الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية، ومساندتهم لنا في الجانب الصحي وغيرها من مجلات التعاون المشترك". 
 
" في غضون ذلك، يوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ بحاح ناقش في زيارته إلى الدوحة، التي تنتهي بعد غد الجمعة، عدداً من الملفات مع المسؤولين القطريين، أهمها إعادة الإعمار والإغاثة ودعم قطاع الشباب والرياضة في اليمن. ويشير بادي إلى أنه جرى الاتفاق مع الجهات الصحية المسؤولة في قطر على إنشاء مستشفيات في مدينة تعز، وتقديم العون والمساعدة والعلاج للجرحى هناك، موضحاً أن الهلال الأحمر القطري سيقدم 180 مليون دولار لليمن لدعم جهود الإغاثة. وكان بحاح قد أكد خلال زيارته الدوحة، تقديم الحكومة اليمنية كل التسهيلات اللازمة للجمعيات الخيرية القطرية التي تقدم الدعم والمساعدات للنازحين اليمنيين. 
 
في غضون ذلك، وصف بحاح، خلال محاضرة له في جامعة قطر، أمس الثلاثاء، محادثات السلام التي بدأت بين وفد الحكومة اليمنية والحوثيين، بأنها صعبة وسترسم مستقبل البلاد، داعياً إلى اتفاق يمني لحل الأزمة يتجنب أخطاء الماضي، ولا يزرع بذور خلافات جديدة. 

 
هذا وكانت قد أصدرت البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنية في الخارج الشهر الماضي بياناً وصل " اليوم برس " نسخة منه ، فقد طالبت البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنية في الخارج بـ " 50%" من مرتباتهم للربع الثالث 2015م ، والتي لم يحولها البنك المركزي اليمني ، وكذلك مرتبات الربع الرابع 2015 حتى هذا التاريخ .
 
وكشف البيان عن مناشدات سابقة للتدخل العاجل في إطلاق المرتبات ، نظراً لما لحق بالمبعوثين من أضرار وبقوتهم وأسرهم ، وما يتعرضون له من مهانة من البلد المضيف بسبب إلتزامات الغير .
 
كما تطرق البيان إلى أن تلك أعضاء تلك البعثات الدبلوماسية محرومون منذ أكثر من عام من التأمين الصحي ورسوم دراسة الأبناء وفوارق الإيجار المقرره .
واختتم البيان كما بدأ بالمناشدة وتلبية تلك المتطلبات العاجلة من الرئاسة والحكومة اليمنية .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل الإتفاق الذي أبرم بين الحوثيين والمقاومة بشأن تبادل الأسرى بوساطة قبلية
< توجيه من الملك سلمان يعيد السيسي إلى أحضان السعودية
< مصدر يكشف تفاصيل الجلسة الأولى بين وفد الحكومة والحوثيين وصالح في سويسرا وما الذي قاله مهدي المشاط
< التحالف الجديد الذي تم إعلانه اليوم في السعودية .. كيف صدم الحوثيين ؟
< شاهد صور من داخل قاعة إجتماعات محادثات جنيف بين الأطراف اليمنية تُسعد اليمنيين
< في إطار مشروع رصد أداء الاجهزة الخدمية .. حلقة نقاش موسعه مع قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة المحويت
< موسكو وأنقرة.. اختبار حدود الصبر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: