شاهد بالصور .. آثار الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون وسقط داخل الأراضي السعوديه فجر اليوم

 
قالت الدفاع السعودية أن دفاعاتها الجوية ممثلة بوحدة " الباتريوت " اعترضت اليوم، ، صاروخاً من نوع "قاهر ١" قبل وصوله إلى منطقة جازان بـ ٥٠ كيلو، قادماً من الأراضي اليمنية؛ عند الساعة الثالثة فجراً.
 
ويعد صدّ الصاروخ فجر اليوم، إنجازاً جديداً لقوات الدفاع الجوي السعودي، في إطار الحرب التي تشنّها حالياً قوات التحالف على الميليشيات الحوثية في اليمن؛ حيث أسقطت القوات السعودية عشرات الصواريخ الباليستية بكل براعة واحتراف كان العدو قد وجّهها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية, مستهدفاً أراضيها. ( حسب ما ذكرت وسائل الإعلام السعودية ) .
 
وقالت رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة صواريخ عدة، كان آخرها قبل يوم يومين؛ بعد أن رصدوا هدفاً معادياً موجهاً نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وتمّ تحديد اتجاهه؛ حيث كان موجهاً لمنطقة نجران، وتمّ إسقاطه بمنطقة صحراوية، بينما تم إسقاط الآخر داخل اليمن.
بينما أكد مصدر عسكري يمني تابع للحوثيين بقوله : أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت مطار جيزان الإقليمي بصاروخ بالستي طراز قاهر1.
 
وأوضح المصدر كما نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " أن وحدات الرصد في الجيش واللجان الشعبية أكدت أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة عالية في مطار جيزان الإقليمي. (حسب التصريح ).
 
الجدير بالذكر أن السعودية تمتلك منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة، وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتمّ بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية.

 
وتعد منظومة "باتريوت" من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف؛ حيث يشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريباً كاملاً في استخدامها؛ حيث يعد نظام باتريوت نظاماً دفاعياً قوياً ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات، وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على الحدود كافة.
( ملاحظة الصورة المنشوره من وسائل إعلام سعودية)
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أغرب 5 حالات طلاق تشهدها السعودية خلال العام 2015
< بالصور .. الأمير محمد بن سلمان يستقبل أسرة العقيد " السهيان " الذي قُتل في اليمن
< الرويشان يصف مباحثات جنيف بـ " مهزلة جنيف " ويكشف السبب
< الملايين سيُحرمون الإنترنت بداية العام الجديد
< الدوله جولة المشاورات الأولى
< أهم النقاط التي خرجت بها مباحثات جنيف2 حول اليمن - تفاصيل
< محافظ تعز " الجندي " المُعين من الحوثيين وأبو علي الحاكم يصلون تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: