نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية " المخلافي " يصل القاهره ويلتقي الرئيس السيسي

 
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
 
وخلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري سامح شكرى ، سلم المخلافي رسالة للرئيس السيسي من الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية – فقد تناولت الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التى يشهدها اليمن، لاسيما الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار ، بالاضافة الى الجهود السياسية التي تبذل سعيا للتوصل الى حلول سلمية للازمة اليمنية ونتائج مفاوضات جنيف٢.
 
وخلال اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تطورات الأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية، وما تشهده من مستجدات باتجاه تحرير باقي المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
واطلع المخلافي الرئيس المصري على المجريات التي سارت عليها مفاوضات جنيف٢ والصعوبات التي واجهت جلسات التفاوض والحوار مع المليشيا الانقلابية.
واشاد بالمواقف المصرية الداعمة لليمن والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكذلك الدور المصري الهام ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وأعرب وزير الخارجية عن مشاعر التقدير التى يكنها الشعب اليمني لمصر، اتصالاً بدورها التاريخي في دعم العملية والسياسية في اليمن.
 

وابدى الوزير المخلافي عن تطلع الجانب اليمني لمزيد من التسهيلات من الجانب المصري لدخول المواطنين اليمنيين للأراضي المصرية .
 
ومن جانبه، حمل الرئيس السيسي وزير الخارجية نقل تحياته للرئيس عبدربه منصور هادي.. معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق فى الجهود التى يبذلها لإعادة الاستقرار السياسي فى اليمن.
 
وأشار الى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تجمعها باليمن ، والتى ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصري للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن.
 
كما اعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن استعداد بلاده لدعم وتأهيل وتدريب القوات المسلحة وقوات الامن اليمنية ، والتنسيق مع اليمن فيما يتصل بمكافحة الارهاب في المنطقة، مبديا استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لاستقبال الجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية.
 
وأكد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشددًا على أهمية دعم اليمن فى المرحلة الاستثنائية الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية فى مختلف المجالات.
 
وجدد الرئيس المصري حرص بلاده على تعزيز العمل العربى المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التى تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.
 
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية اوسان العود والسفير محمد الهيصمي المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ( تفاصيل وصور مروعة ) لكارثة حريق مستشفى جازان والذي راح ضحيته أكثر من 132 بين متوفي ومصاب
< صحفي يمني يتلقى تهديد بالتصفيه لمرافقته لوفد الحكومه الشرعيه إلى جنيف
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في خطابه مساء اليوم .. سيقاتل إلى يوم القيامه .. اعترف بهزائم الجوف ومأرب وانتقد تقييد الحريات منها الصحفيه في السعوديه !
< تفاصيل إنتفاضة قبائل من عمران ضد الحوثيين وحصارهم لإدارة أمن مديرية خٌمر وإجبار الحوثيين على الإفراج عن معتقلين
< أبرز ما قاله الملك سلمان في خطابه اليوم عن الأوضاع في اليمن وسبب تدخل السعودية
< بحاح يلتقي محافظي مأرب والجوف " العرادة " و " العواضي " ( صور)
< أردوغان يؤكد وجود أدلة دامغة حول أحقية تركيا في إسقاط الطائرة الروسية وينتقد المعارضة التركية التي تقف في صف روسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: