آخر مستجدات الأوضاع من جبهات الجوف ومأرب

 
سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم السبت على أجزاء واسعة من "جبل الريحانة" بمحافظة الجوف ، بينما تدور مواجهات في مناطق متفرقة من مأرب بين الحوثيين وقوات صالح من جهة والجيش الموالي للشرعية والمقاومة من جهة أخرى .
 
وقال القيادي في المقاومة في محافظة الجوف مبارك العبادي لوكالة الأناضول، إن المقاومة والجيش سيطرا اليوم السبت على أجزاء واسعة من جبل الريحانة المطل على معسكر اللواء 115 الواقع تحت سيطرة الحوثيين في المحافظة.
 
وأضاف أن أفراد الجيش والمقاومة الشعبية تمكنوا من أسر ثلاثة من مسلحي جماعة الحوثي خلال المعارك التي دارت في الساعات الماضية، وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين الجانبين.
 
وكان قد أكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بالجوف عبد الله الاشرف ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت مساء اليوم السبت، من السيطرة على "بير سدبا"، مؤكدا انهم ادو صلاة المغرب فيها بعد تحريرها من المليشيا. 
 
 وكانت مصادر محلية أكدت في وقت سابق ان معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين دارت في منطقة العقبة، بمديرية خب والشعف، في محاولة لقوات الشرعية، استكمال السيطرة على بقية مديريات المحافظة . وحققت قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدما محدودا لكنه هاما، في مديرية الغيل، حيث قالت مصادر ميدانية ان 50 بالمائة من المديرية، اصبحت تحت سيطرة حلفاء الحكومة.
 
وتدور معارك عنيفة منذ أشهر في عدد من مناطق محافظة الجوف، وتمكن الجيش والمقاومة قبل أيام من السيطرة على مناطق من بينها مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

 
من جهة أخرى، قتل أكثر من 13 من الحوثيين خلال اشتباكات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في منطقة الحلالة في حريب القراميش جنوب غربي محافظة مأرب الواقعة شرقي البلاد.
 
كما أفاد المراسل بمقتل ثلاثة من الجيش الوطني اليمني في المحافظة إثر قصف صاروخي مصدره مسلحو الحوثي.
 
بدورها نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي أن خمسة جنود قتلوا وجرح خمسة آخرون من الجيش اليمني جراء سقوط صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون من مواقعهم في جبل هيلان، على القصر الجمهوري في محافظة مأرب.
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط : http://https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. أردوغان" ينجح بإقناع رجلاً بعدم الانتحار من فوق جسر البوسفور
< قيادي مؤتمري بارز من أنصار " صالح " يشن أعنف هجوم على الحوثيين ويصفهم بالعصابات
< قيادي حوثي يسخر من تناول وسائل الإعلام الإيرانية لمعارك الجوف
< أول وفد شركة إستثمارية يصل عدن ورئيسها يلتقي الرئيس هادي ( صورة)
< مسؤول يمني يكشف تفاصيل جديدة حول نتائج مباحثات جنيف2 وإستسلام الرئيس السابق " صالح " بشرط
< الحوثيون وقوات صالح يغلقون الممر الإنساني الوحيد لمدينة تعز والذي كان قد فتحوه قبل أيام
< إختراق بريدك الإلكتروني و " الفيس بوك " الخاص بك أسهل مما تتوقع .. كيف تحميه ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: