الجوازات السعودية تعلن آخر موعد لإنتهاء فترة تمديد هوية زائر لليمنيين ( خطوات وتفاصيل التمديد)

 
أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في إنفاذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد "هوية زائر" اعتبارا من صباح يوم الجمعة 14( الماضي )/3/1437 مبينة أن صلاحية "هوية زائر" الممنوحة لجميع اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/3/1437هجرية.
 
وإنفاذاً لتوجيه الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتمديد 6 أشهر أخرى لحاملي "هوية زائر" من أبناء اليمن المقيمين في المملكة فقد أكملت المديرية العامة للجوازات كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم ابتداء من صباح يوم الجمعة 14/3/1437 وحتى نهاية يوم الأحد 23/3/1437 وذلك امتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها السعودية للشعب اليمني.
 
وأوضحت الجوازات للمستفيدين من الأمر السامي الكريم أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد "هوية زائر" ومقداره (100) ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات ولطلب طباعة بطاقة "هوية زائر" يلزم الأمر دخول المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية "أبشر" في موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa) وعن طريق أيقونة (طباعة هوية زائر وتوصيلها) وذلك بتنفيذ طلب طباعة "هوية زائر" لمدة 6 أشهر جديدة وإيصالها للمستضيف وبعد سداد رسوم البريد " واصل " سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة "واصل" البريد السعودي. كما أوضحت المديرية العامة للجوازات لكافة المستفيدين عدداً من الأمور حول تمديد هوية زائر من أهمها :
 
أولا : خطوات تمديد "هوية زائر" :
 
1 - سداد رسم تمديد "هوية زائر" ومقداره (100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 14/3/1437 وحتى نهاية يوم 23/3/1437 حتى لاتطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
2 - سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة 6 أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما (خلال الفترة المحددة في الفقرة رقم 1 ) دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.
3 - بعد تاريخ 23/3/1437 بإمكان المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية "أبشر" في موقع وزارة الداخلية واختيار (طباعة هوية زائر).
4 - من خلال الخدمات الإلكترونية " أبشر " يتم اختيار أيقونة (توصيل الوثائق) ومنها "هوية زائر" وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل هوية زائر التي سيقوم البريد السعودي بعد السداد بإيصالها عبر خدمة " واصل".
5 - سيتم طباعة "هوية زائر" وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة "واصل" البريد السعودي.

6 - المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي "واصل" سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
7 - من تأخر عن سداد رسم تمديد "هوية زائر" بعد تاريخ 23/3/1437 ولم يتم تمديد "هوية زائر" له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية "أبشر" وطلب تمديد "هوية زائر" بعد سداد الرسم مع الغرامة ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي "واصل".
ثانيا : يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية "أبشر" في موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa) علماً بأن التسجيل والتفعيل في "أبشر" مجاني.
ثالثا : يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة (واصل أفراد) عن طريق البريد السعودي علماً بأن الاشتراك في خدمة "واصل" مجاني أيضا وذلك للاستفادة من الخدمة من خلال الدخول في حسابه في "أبشر" وطلب الطباعة والتوصيل من خلال (توصيل الوثائق) ومنها "هوية زائر" حيث تصل للمستضيف رسالة على هاتف جواله الخاص به والمسجل رسميا في "أبشر" تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل "هوية زائر" التي سيقوم البريد السعودي بعد السداد بإرسال طلب الطباعة آلياً وإيصالها عبر خدمة "واصل" لموقع المستضيف.
رابعا : الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه سداد رسم تمديد "هوية زائر" (100) ريال قبل نهاية يوم 23/3/1437 ليتم التمديد له آليا.
خامساً : بإمكان المستضيف في حال تغيب الزائر عنه لأي سبب القيام بالإبلاغ عن الزائر (بلاغ تغيب) وذلك بمراجعة أقرب إدارة وافدين له بموجب هويته الوطنية ورقم هوية الزائر.
سادساً : الزائر الذي فقد "هوية زائر" الممنوحة له سابقاً يجب عليه اتباع الخطوات الموضحة في أولا لتنفيذ خدمة تمديد "هوية زائر" إلكترونيا ويكتفى بطباعتها من جديد من خلال "أبشر" عن طريق المستضيف.
سابعا : من قام بتنفيذ سداد رسم تمديد "هوية زائر" قبل التاريخ المعلن مسبقاً 14/3/1437 سيظهر له مبلغ (500) ريال وبإمكانه استرجاع المبلغ وإعادة السداد من جديد خلال الفترة المحددة في أولاً وبنفس رسم تمديد "هوية زائر" (100) ريال فقط.
والمديرية العامة للجوازات تدعو جميع المستفيدين من الأمر السامي الكريم إلى سرعة المبادرة بسداد رسم تمديد تأشيرة الزيارة لهوية زائر ومقداره (100) ريال عن طريق نظام سداد خلال الفترة من يوم الجمعة 14/3/1437 وحتى نهاية يوم الأحد 23/3/1437 ليتمكنوا من تمديد "هوية زائر" إلكترونياً وحتى لا تطبق بحقهم الغرامات المقررة نظاما.
 
فيما دعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي "هوية زائر" غير المسجلين في "أبشر" إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية "أبشر" للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنوا من طباعة (هوية زائر) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي "واصل" حيث أنه بعد تاريخ 23/3/1437 وحسب تعليمات الزيارة سيتم تطبيق التعليمات والعقوبات بحق المخالفين لنظام الإقامة علما بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات.
 
وقد شكلت مديرية الجوازات فريق عمل بالمديرية للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد "هوية زائر" من خلال البريد الرسمي ومن خلال أيضاً الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في تويتر (AljawazatKSA@.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصورة .. اللواء علي محسن الأحمر يزور قوات الجيش الموالي للشرعية
< خبير عسكري يكشف عن الطريقه الوحيدة التي يمكن من خلالها السيطرة على صنعاء
< بيان صادر عن قيادة التحالف حول إطلاق صاروخ باليستي من الأراضي اليمنية باتجاه نجران
< صدور قرارات جديدة للجنة الثورية العليا الحوثية بتعيينات ( الأسماء - المناصب )
< شاهد 6 صور مؤلمه تحكي واقع أبناء تعز في ظل حصار الحوثيين وقوات صالح للمدينة
< آخر مستجدات الأوضاع من جبهات الجوف ومأرب
< بالفيديو.. أردوغان" ينجح بإقناع رجلاً بعدم الانتحار من فوق جسر البوسفور

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: