أبرز ما قاله " صالح " في كلمته.. توعد السعودية وأكد تحالفه مع الحوثيين ورفض أي حوار قادم ودعا أنصاره لجمع الأموال

 
شن الرئيس السابق علي عبدالله صالح هجوماً على السعودية كما هاجم الحكومة اليمنية والقوى السياسية المؤيدة للشرعية في الرياض ، وهدد السعودية بقوله  بأن المعركة لم تبدأ بعد .
 
كما رفض أي حوار قادم مالم توقف الحرب ، واعترف بتحالفه مع الحوثيين ، ودعا انصاره لجمع الأموال وتخزين الأسلحة من أجل تحرير المناطق التي قال إن الغزاه احتلوها .
 
جاء ذلك في كلمة " صالح " خلال ترؤسة إجتماع للجنة العامة للمؤتمر ، وكما  رصد كلمته " اليوم برس " حيث قال :
 
أتوجه بالشكر إلى الوفد الوطني الذي ذهب إلى سويسرا على موقفه الايجابي والممتاز والموحد وذهب من هنا وهو يعرف ماذا يريد ولكن الوفد الأخر وصل إلى سويسرا لا يعرف ماذا يريد غير نقطتين اثنين خروج الأسرى وتوزيع المواد الغذائية في بعض الإحياء في بعض المدن اليمنية وليس في كل المدن اليمنية التي تتعرض للعدوان وهذا عمل طائفي ومناطقي كما يفعله هادي وكما سعى من قبله البيض في 93 و 94 وهو الآن يقول هو رئيسا شرعيا بأي شرعية فلا شرعية لهادي ولا شرعية للقرارات التي يصدرها من المنفى أو من عدن الباسلة فلا شرعية لهادي ولا لقراراته . ( حسب قوله ) .
 
وقال صالح : أن الشرعية للصامدون في صنعاء الشرعية للصامدون في صعده في مأرب في الحديدة في تعز في أب في ريمه في البيضاء في شبوة في حضرموت في المهرة في أبين في لحج في ذمار في الضالع في عدن الباسلة هذه هي الشرعية لا شرعية للفارين ولا شرعية لوفد الرياض .
 
كما هدد دول التحالف وعلى رأسها السعودية وقال : المعركة لم تبدأ بعد المعركة إلى الشعب اليمني العظيم لم تبدأ بعد إذا لم يتم الحوار المباشر بيننا وبين المملكة العربية السعودية فلا حوار مع المرتزقة ولا حوار مع الفارين وبرعاية أممية او مباشرة بين الصامدون في العاصمة صنعاء ممثلة بالمؤتمر الشعبي العام وأنصار الله والجيش جيش الشعب ليس جيش العائلة تفضلوا قيموا الموقف يا سياسيين أين هو جيش العائلة واين حكومة العائلات هل كان عبد ربه منصور هادي من الجيش العائلي أو من الحكم العائلي هل عبد العزيز كذلك هل الارياني هل على مجور هذا هو الجيش العائلي وهذا هو الحكم العائلي .
 
ورفض حكم هادي وبحاح وقال : تحكم الشعب اليمني أنت ياهادي أنت وبحاح من الرياض لا يجوز ولن نقبل لا يجوز ولن نقبل لانحن ولا أطفالنا ولا نسائنا لن نقبل على الإطلاق تسعة أشهر ونحن نتلقى الضربات القاسية ومستعدين نتلقى أكثر منها ونصمد في وجه هذا العدوان والمعركة أكررها مرة أخرى لم تبدأ بعد لم تبدأ بعد وسنبدأ إذا لم يختاروا طريق السلم النظام آل سعود ومن يتبعهم ويتفضلوا للحوار برعاية لروسيا الاتحادية والأمم المتحدة روسيا الاتحادية هي محايدة كل القرارات ضدنا القرارات التي فرضت على اليمن هذا قرار الحرب تتحدوا من المعطل لماذا ما يكون في وضوح من المعطل اذا نحن معطلين فلنتحمل المسؤولية هاتوا براهينكم هاتوا أدلتكم ان كنا نحن معطلين . ( حسب قوله ).
 
كما أكد تحالفه مع الحوثيين وقال : نحن حلفاء مع كل القوى السياسية الواقفة بوجه العدوان بما فيها أنصار الله ( الحوثيين )، ونقولها بوضح وعلناً. داعياً أعضاء فروع المؤتمر إلى الالتحاق بإخوانهم.

 
كما حرض على الحرب الداخلية والأهلية وقال : ادعو المواطنون بتعز وبكل المحافظات لاخذ كل الاموال والاسلحة ويحتفظوا بها لتحرير المناطق التي تم غزوها 
كما قال : نحن لم نهدد أمن السعودية  وتعالوا لأي محكمة دولية لو نحن نهدد السلم أو هددنا أمن المملكة العربية السعودية .
 
ورفض أي حوار قادم وقال :  نذهب للحوار في اي مكان الا في حالة ايقاف الحرب .
 
كما قال : اكررها مرة اخرى المعركة لم تبداء بعد وستبدأ ان لم يختارو السلم ال سعود ومن يتبعهم برعاية روسيا الاتحادية والامم المتحدة .
 
وطالب بحوار مباشر مع السعودية ووصف اليمنيين الذين في السعودية بالمرتزقة ويرفض أي حوار معهم .
 
كما جدد قوله بعدم ذهابه لأي حوار قادم حيث قال : هاتوا براهينكم ونحن نجيب براهيننا وندي حججنا هذا ما يجب أن يكون موقفنا السياسي القادم لن نذهب إلى الحوار لا سويسرا ولا جنيف ولا أديس أبابا ولن نذهب ألا في حالة إيقاف الحرب إذا وقفت الحرب سنذهب للتحاور مع من مع المملكة العربية السعودية وليس مع وفد الهاربين والنازحين والمتسولين.( حسب قوله ).
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على الرابط " :http://https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محمد علي الحوثي يصدر توجيهات بالتكريم " الوهمي " للعسكريين والمقاتلين المدنيين
< جلسة مباحثات يمنية كويتية برئاسة وزيري خارجية البلدين
< الجوازات السعودية تعلن آخر موعد لإنتهاء فترة تمديد هوية زائر لليمنيين ( خطوات وتفاصيل التمديد)
< بالصورة .. اللواء علي محسن الأحمر يزور قوات الجيش الموالي للشرعية
< خبير عسكري يكشف عن الطريقه الوحيدة التي يمكن من خلالها السيطرة على صنعاء
< بيان صادر عن قيادة التحالف حول إطلاق صاروخ باليستي من الأراضي اليمنية باتجاه نجران
< صدور قرارات جديدة للجنة الثورية العليا الحوثية بتعيينات ( الأسماء - المناصب )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: