أول رد رسمي إيراني على إعدام السلطات السعودية لـ " نمر النمر "

 
أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري بشدة، اعدام الشيخ النمر واعتبره مؤشرا لعمق عدم الحكمة واللاشعور بالمسؤولية لدى النظام السعودي، مؤكدا بان الرياض ستدفع ثمنا باهظا لهذا الاجراء الذي اقدمت عليه.
 
وبحسب وكالة "فارس" ، وكما تابع " اليوم برس " فقد أفادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية الايرانية بان المتحدث باسم الخارجية ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية حسين جابر انصاري دان بشدة جريمة اعدام عالم الدين السعودي البارز الشيخ نمر باقر النمر وقال، في الوقت الذي يزعزع فيه الارهابيون المتطرفون والتكفيريون امن واستقرار شعوب المنطقة والعالم ويهددون استقرار ووجود بعض حكومات المنطقة، فان اعدام شخصية مثل الشيخ النمر الذي لم تكن له اداة سوى الكلام لمتابعة اهدافه السياسية والدينية، يعد مؤشرا لعمق عدم الحكمة واللامسؤولية.
 
واضاف، ان الحكومة السعودية وفي الوقت الذي تدعم فيه التيارات الارهابية والمتطرفة التكفيرية تتحدث مع منتقديها في الداخل بلغة الاعدام والقمع، ومن الواضح بان نتائج هذه السياسة العقيمة واللامسؤولة ستطال القائمين بها وان الحكومة السعودية ستدفع ثمنا باهضا ازاء استمرار سياساتها هذه.( حسب قوله) ؟
 
من جانباً آخر اعتبر آية الله خاتمي أن آل سعود هم من يؤمنون حاجات كل الارهابيين في العالم الاسلامي بما فيهم تنظيم "داعش" وتنظيم "القاعدة" اللذين تربا وترعرعا في أحضان السعوديين، مضيفا أنه لم يراق أي دم على الأرض في العالم الاسلامي إلا ويكون آل سعود وهذه الدولة الخائنة شريكة في إراقة هذا الدم الزكي.
واعتبر عضو مجلس خبراء القيادة أن إعدام الشيخ نمر النمر، باتهام مواكبة ومؤازرة الإرهابيين هو أمر مضحك (وهذا شر البلية وشر البلية ما يضحك) قائلا: انا لا اشك أن هذه الدماء الزكية الطاهرة ستأخذ يوما ما بزمام الأمور من آل سعود وستخنقهم وستأتي على بنية حكوماتهم، وتابع: هذه هي تجربتنا في الثورة الإسلامية وفي كل خطوة كان الشاه القاتل يخطو خطوة إلى الامام في قتل الابرياء كان يتقدم خطوة الى نهايته.
 
وأكد آية الله خاتمي : لا اشك ان الدم الطاهر لأبرياء اليمن والدماء الطاهرة التي اريقت في منى وهذه الجرائم التي نشاهدها هذه الايام ويرتكبها آل سعود أنها ستأتي عليهم وعلى سلطنتهم بالتأكيد لأنها سنة الله في خلقه (ان ربك لبالمرصاد).
 
وفي معرض رده على سؤال حول ما اذا كان إعدام عالم الدين الشيخ نمر النمر وكذلك الجريمة المروعة في نيجيريا يكون وراءها مخطط تدميري هدفه إثارة الفتنة والفوضى في العالم الإسلامي قال من الواضح أن هدف اعداء الاسلام هو ان تشوب هذه الحركة المقدسة والدينية حتى يقمعوها، فالجريمة التي ارتكبت في نيجيريا كان وراءها آل سعود.
 
ووصف آية الله خاتمي آل سعود بأنهم عملاء الامريكيين وهم اخبث من الصهاينة حيث يتابعون الأهداف الصهيونية، وقال: وبالتأكيد وبكل وضوح ان اليد الصهيونية موجودة في هذه الاحداث.
 
وقال : ان المسلمين السعوديين وشيعة اهل البيت في هذا البلد سيبدلون يوم آل سعود إلى ليل أظلم.

 
هذا وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية السعودية، السبت، بياناً قالت فيه إنه تم تنفيذ حكم القصاص في 47 إرهابياً.
 
وأضاف البيان أن حكم الإعدام، الذي نفذ صباح السبت في 12 منطقة، طال 47 إرهابياً ومحرضاً، بينهم فارس الشويل ونمر النمر.
 
وأدان القضاء المنفذ بحقهم القصاص باعتناق "المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، ونشره بأساليب مضللة، والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية".
 
كما أدين الـ47، وهم 45 سعودياً ومصري واحد وتشادي واحد، بـ"استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية، وسعيهم لضرب الاقتصاد الوطني، والإضرار بمكانة المملكة وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة".
 
ووفق البيان، فقد صدقت الأحكام من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين.
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط " :https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ( أسماء - صور - التُهم ) الداخلية السعودية تنفّذ أحكاماً بالإعدام في 47 شخصاً .. بينهم القيادي النمر
< "التحالف" يعلن انتهاء الهدنة باليمن اعتباراً من الثانية ظهر اليوم ويكشف الأسباب
< بن دغر يكشف عن معلومات هامة تتعلق بمُهمة السفير الروسي في صنعاء والإتفاقات السرية التي جرت بين صالح الحوثي( تفاصيل)
< طلاب الجامعة الإماراتية يرسمون الإبتسامة في وجوه مرضى السرطان
< مشاهير الفن والثقافة.. هؤلاء توفوا في العام 2015
< بالصورة .. الدفاع السعودية تعلن إسقاط صاروخ " سكود " بالقرب من مدينة أبها
< بعد 25 عاماً .. الرياض تعيد افتتاح سفارتها في في بعداد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: