دولة جديدة تتخذ إجراء ضد إيران بسبب إقتحام السفارة السعودية

 
أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية أن الوزارة استدعت صباح، اليوم الثلاثاء، سفيرها في إيران على خلفية الاعتداءات التي قامت بها جموع من المتظاهرين باقتحام سفارة السعودية والاعتداء على قنصليتها العامة في مشهد، وممارسة التخريب وإضرام النيران فيهما، لما يمثله ذلك من خرق صارخ للأعراف والاتفاقيات الدولية، وإخلال جسيم بالتزامات إيران الدولية بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طاقمها.
 
يذكر أنه بعد أقل من 24 ساعة على قرار السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية، وطرد الموظفين الدبلوماسيين الإيرانيين، كرت سبحة مواقف عربية مشابهة تراوحت بين قطع للعلاقات وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي.
 
فقد التحقت كل من البحرين والسودان بالرياض، وقررا، الاثنين، قطع العلاقات مع طهران، أما الإمارات فاستدعت السفير الإيراني سيف الزعابي وأبلغته بخفض مستوى التمثيل وتقليص عدد البعثة. كما استنكرت باكستان الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الإيرانية طهران، واعتبرت أن الهجوم على السفارة السعودية يتعارض مع الأعراف الدولية، كما حثت على حل الخلافات عبر الوسائل السلمية.
 
هذا وكان قد دان مجلس الأمن في بيان له التصرفات الإيرانية وعدم حمايتها لمقرات البعثات الدبلوماسية ، حيث قدمت إيران إعتذارها للأمم المتحدة ، وردت السعودية أن الإعتذار لا يكفي ويجب أن يترجم ذلك إلى أفعال .

   للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس الأمن الدولي يكشف عن موقفه تجاه الإعتداء الذي لحق بالسفارة السعودية بإيران والسعودية تقول إن إعتذار إيران لا يكفي
< مجلس الأمن الدولي يكشف عن موقفه تجاه الإعتداء الذي لحق بالسفارة السعودية بإيران
< شاهد بالصور .. آثار الغارات الجوية التي إستهدفت أحد المباني فجر اليوم بالعاصمة صنعاء
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قي العاصمة صنعاء
< عاجل : إيران تنكسر وتتعهد بعدم تكرار ما حدث مع السعودية
< بحاح يترأس اجتماعا موسعا بحضور مستشاري الرئيس واعضاء الوفد الحكومي في مشاورات جنيف2 ( صورة)
< تصريح هام من الجوازات السعودية بشأن حاملي "هوية زائر" من اليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: