مساعي لإعلان "دولة الأحواز العربية" .. تفاصيل زيارة رفيعة المستوى لدول الخليج

 
زار وفدٌ أحوازي رفيع المستوى، برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي الأحوازي الدكتور عارف الكعبي، وعلي جابر عبدالحميد الشيخ خزعل، دول الخليج؛ لمناقشة وطرح مشروع إعلان دولة الأحواز واﻻعتراف بها عربياً ودولياً وإعادة شرعيتها.
 
كانت محطة الوفد الأولى لدولة قطر؛ حيث اللقاء المباشر مع المسؤولين في الدولة وطرح قضية الأحواز ومشروع إعلان الدولة وما يعانيه الشعب الأحوازي في الداخل، وتدويل القضية عربياً ودولياً، وأشار الوفد إلى أنهم لمسوا دوراً تفاعلياً تجاه ما طرحوه.
 
وتكللت زيارة الوفد لمملكة البحرين بلقاء برلمانيي المملكة، رافعين راية ومشروع اﻻعتراف بدولة الأحواز؛ حيث تمت مناقشة السبل القانونية والدولية الخاصّة بإعادة شرعية الأحواز، كما أطلعنا الأشقاء البرلمانيين بالخطوات المتتالية التي سيعمل عليها السادة الأعضاء تجاه استكمال الفقرات القانونية للاعتراف الرسمي بالأحواز كدولة من قِبل مملكة البحرين المحفوفة بالأمن والسلام؛ لتأخذ قضية الأحواز ومشروع الدولة الأحوازية طريقها إلى مجلس التعاون العربي وجامعة الدول العربية للاعتراف الكامل.
 
وقال مسؤولو الوفد: "لم تكن المملكة العربية السعودية بعيدة عن دعم قضيتنا وتقديم مشروع اﻻعتراف بدولة الأحواز على السادة أعضاء مجلس الشورى بعد أن تمّت المباحثات الفاعلة مع عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الدكتور فايز بن عبدالله الشهري؛ لبحث مشروع اﻻعتراف بدولة الأحواز وأخذ منحاه القانوني تجاه مجلس الشوري في السعودية؛ لتكون وقفة شرف ودعم".
 
وبيّنوا: "باتت قضيتنا اليوم حاضرة بما قدّمه شعبنا الأحوازي الأبي من تضحيات أفضت باستمرار ثورته ونضاله ضدّ المحتل، وسيحظى شعبنا بكل الحقوق بسعي المناضلين الأحرار ودعم أشقائنا العرب لاسترجاع أرض الأحواز المسلوبة و الحقوق كافة".

 
واختتموا: "إن المسؤولية التاريخية إزاء قضيتنا العادلة هي مسؤولية الجميع، والواجب تضافر كل الجهود ﻻستثمار الوقت والظرف لنيل الحقوق"، سائلين الله السداد والتوفيق، والنصر على مَن ظلمهم".
 
 للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية السعودية تعلن القبض على أحد مُشعلي النار بالقطيف
< المقاومة تسيطر على موقع إستراتيجي بدمت بالضالع والحوثيون ينهبون دار القرآن في المدينة
< البرلمان المصري يصوت على قراراً بشأن القوات المصرية المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن
< أول دولة في العالم تحظر التدخين "نهائيا" وتفرض عقوبات على من يتاجر به
< 27 وفاة حول العالم مرتبطة بالسيلفي.. نصفها في الهند
< «عودة إيران» إلى العالم تفويض لها في الإقليم؟
< بالصور .. محافظ مأرب " سلطان العرادة " في مكتب وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: