بحاح يعقد مباحثات وجهاً لوجه ولأول مره مع لأمين العام للأمم المتحدة في الإمارات ( صورة)

 
التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
 
حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع في اليمن والحديث عن المرحلة المقبلة من المشاورات في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، وملف الإغاثة الإنسانية والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي صالح الانقلابية ضد المدنيين وحصارها الآثم على عدد من المناطق والمدن.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية – وكما تابع _ " اليوم برس " فقد أكد نائب رئيس الجمهورية أن الحكومة وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت من اجل تحرير عدد من المدن والمحافظات بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، الا أنها مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.
 
وقال " ان على المجتمع الدولي والأمم المتحدة السعي بقوة من أجل تنفيذ كل القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الطرف الانقلابي قبولها وتنفيذها بصورة كاملة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف فتيل الحرب والصراع الذي تشهده عدد من المحافظات في الوقت الحالي.
 
وأضاف نائب رئيس الجمهورية " ان الحكومة ترحب بأي خطوات جادة وصادقة في إطار عملية السلام، استكمالا لما انجزه شعبنا في حواره الوطني الشامل ومخرجاته التي عبرت عن تطلعات شعبنا وانطلاقا من مسؤولياتها الوطنية تجاه جميع أبناء اليمن ، في الوقت ذاته فإنها تحيي جميع أبناء القوات المسلحة والمقاومة الوطنية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل التصدي لعدوان الميليشيا الانقلابية على الشرعية وكافة مؤسسات الدولة، كما انها تثمن الدور الأخوي لكافة دول التحالف في الوقوف الى جانب اليمن وهي تمر بهذه الظروف الصعبة".
 
من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار واستكمال العملية السياسية في اليمن بصورة سليمة تضمن جميع حقوق أبناء الشعب في المشاركة في السلطة.

 
وأشار الى أن الأمم المتحدة تعمل لتعزيز الشرعية الدولية وقراراتها المختلفة وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن بخصوص اليمن و السعي للوصول الى حل دائم وخلق سلام بين كافة الأطراف، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة باليمن والعمل على إنهاء اي حصار للمدنيين في تعز وغيرها من المدن المحاصرة.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزرارء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، و وزير حقوق الإنسان عزالدين الأصبحي ومدير مكتب نائب الرئيس الدكتور محمد العوادي وسفير اليمن لدى ابو ظبي المهندس فهد المنهالي.
 للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إغتيال قاضي المحكمة الجزائية بعدن ( صورة)
< صوره للقيادي الحوثي حمزه الحوثي في منزل الوزير عبد الرزاق الأشول تثير حالة من الجدل
< عاجل : غارات جوية عنيفة على العاصمة صنعاء ( صورة - المواقع المستهدفة )
< وصول أول دفعة لـ"هوية زائر" لحامليها من المقيمين اليمنيين ( صورة الهوية )
< صادرات النفط الإيرانية تعصف بالروبل الروسي
< مساعي لإعلان "دولة الأحواز العربية" .. تفاصيل زيارة رفيعة المستوى لدول الخليج
< الداخلية السعودية تعلن القبض على أحد مُشعلي النار بالقطيف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: