تفاصيل لقاء مشائخ أكبر قبيلتان في الجوف بعد صراع دام 30 عاماً والعكيمي والعراقي يكسران الحاجز برعاية اللواء العواضي( صورة)

 
في خطوة تصالحيه هي الاولى من نوعها منذ ربع قرن، بين قبيلتي همدان والشولان بمحافظة الجوف، نزل مشائخ قبيلة همدان الشيخ سنان العراقي والشيخ محمد العراقي ضيوفاً بمنزل شيخ مشائخ الشولان الشيخ امين العكيمي، في عزومة غداء أقيمت على شرف محافظ المحافظة اللواء حسين العجي العواضي.
 
وقال الشيخ سنان العراقي، إنه للمرة الأولى منذ حوالي 30 عام يدخل منزل الشيخ العكيمي، في إشارة لحالة النزاع التي شهدتها قبيلتي همدان والشولان، فيما أكد الشيخ العكيمي قيمة الموقف وأن ابناء القبيلتين عرفوا المعاناة التي جلبتها لهم القطيعة مع بني العم.
 
ومثل التفاف مشائخ القبيلتين حول محافظ المحافظة اللواء حسين العواضي، عاملاً مهماً في لم شمل الطرفين والتقريب بينهما، بعد أن عاشت القبيلتان في قطيعة تامة لربع قرن من الزمن.
 
وعلى هامش اللقاء ، عقد اجتماع ضم محافظ المحافظة حسين العواضي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أمين الوائلي، ومدير أمن المحافظة العميد علي شطيف، والشيخ عبدالحميد عامر رئيس إصلاح الجوف، والشيخ أمين العكيمي، والشيخ سنان العراقي والشيخ باشا بن حزام العطية، والشيخ صالح الروسا، والشيخ ربيع العكيمي.
 
ونقل المحافظ الى المجتمعين تحيات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مؤكداً دعم قيادة الشرعية لعملية تحرير ما تبقى من محافظة الجوف، والمساعدة في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين الذين عانوا الأمرين اثر سيطرة الانقلابيين على المحافظة.
 
وناقش المجتمعون الأوضاع الأمنية والخدمية والحياتية في المحافظة، مؤكدين على عدم التساهل مع جيوب الانقلابيين وضرورة التعامل بحزم لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة، ومنع أي محاولة للعبث بأمن الناس وستقرارهم
 
وأكدوا على تغليب وجه الدولة وسيادة الدولة، ووحدة الصف وموقفهم الموحد في تمسكهم بالشرعية، ومساندتهم للمحافظ في كل ما من شأنه أن يحقق الصالح العام ويوفر الخدمات لأبناء المحافظة.

 
وعبر مشائخ القبائل والقادة العسكريين والامنيين، عن شكرهم لقيادة المحافظة والقيادة السياسية ولتحالف العربي الذي ساند اليمنيين في استرجاع ارضهم واسترداد حقوقهم الذي سلبها منهم الغازي الفارسي بأيد يمنية.
 
الجدير ذكره، أن الحرب بين قبيلتي همدان والشولان كانت من أطول الحروب والنزاعات بين القبائل اليمنية، والأشد ضراوة وشراسة.
 
وظلت الحرب بين القبيلتين حوالي أكثر من 24 عاماً، خسرت خلالها القبيلتان أكثر من 150 من أبنائها.
 
 للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة شقيقتين بالسعودية .. أيقظوا إحداهما فلم تستجب فلحقتها الأخرى حزناً
< غارات جوية جديدة على العاصمة صنعاء ( صوره - المواقع المستهدفة)
< بحاح يصل عدن ومصدر يكشف سبب عودته
< صدور قرار للجنة الثورية العليا " الحوثية " ( نص القرار)
< هذه أسرع جوازات السفر إصداراً وأكثرها حرية في التنقل حول العالم منها دولتان عربيتان
< الإغاثة الكويتية توزع 5000 سلة غذائية للأسر الفقيرة في محافظة الحديدة
< شاهد بالصور أغرب عملية تهريب بالسعودية لـ 14 زجاجة خمر في جسد ومؤخرة أحد المُهربين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: