الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الحظر عن كرة السلة اليمنية

 
أقر الاتحاد الدولي لكرة السلة رفع الحظر المفروض على لعبة كرة السلة اليمنية من المشاركات الخارجية منذ منتصف عام 2012م.
وقال الاتحاد الدولي لكرة السلة في رسالة تلقاها الاتحاد اليمني للسلة حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منها، "إن مجلس إدارة الاتحاد الدولي اطلع على حكم المحكمة الإدارية في اليمن بقبول نتيجة الانتخابات من غير أن يكون هناك استئناف من جانب الرئيس السابق للاتحاد اليمني، ما وضع حدا للنزاع الطويل الذي أثر على تطور نشاط لعبة كرة السلة في اليمن".
 
وأضاف في الرسالة "واعتمادا على ماسبق وبدعم من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة فإنه يسرنا أن نبلغكم أن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة قرر الرفع الفوري للحظر المفروض على اتحادكم وأن يعود لعضوية الاتحاد الدولي بكامل حقوقه".
 
وخاطب الاتحاد الدولي للسلة رئيس الاتحاد اليمني قائلا "نتطلع قدما للاجتماع بكم في شهر مارس القادم في اسطنبول بمناسبة الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة السلة حيث سيتم اتخاذ قرارات تسهم في التطور المستقبلي لأسرة كرة السلة".
 
وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قرر الحظر على مشاركات منتخبات وفرق كرة السلة اليمنية عقب انتخابات الاتحاد اليمني العام لكرة السلة مطلع يوليو 2012م والتي أسفرت عن فوز قيادة جديدة للاتحاد برئاسة اللاعب السابق عبدالستار الهمداني، وهو ما اعترضت عليه اللجنة المؤقتة السابقة لاتحاد السلة برئاسة الخضر العزاني الذي رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بصنعاء يطعن فيها بصحة الانتخابات.

 
وقضت المحكمة الإدارة العام الماضي بصحة الانتخابات التي أسفرت عن فوز قيادة جديدة للاتحاد برئاسة الهمداني، وهو ما رفضه المدعي "العزاني" وطلب الاستئناف لكنه لم يقم بالترافع أمام محكمة الاستئناف ما دفع الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى إصدار قرارا برفع الحظر عن كرة السلة اليمنية لتعود إلى المشاركات الخارجية بعد توقف دام نحو عام ونصف.
 
 
 
 
 
* سبأنت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مؤسسة مبادرون تناقش في لحج مخرجات العدالة الانتقالية والحكم الرشيد
< 138إعتداء على الصحفيين في اليمن خلال 14شهرا
< الحوثيون يؤجلون التصويت في لجنة الأقاليم ويطالبون بميناء وثروة نفطيه الى اقليم صنعاء وصعده وعمران
< في زيارتها لمحافظة صعدة : رئيسة فريق صعدة بمؤتمر الحوار تحاول صرف الأنظار عن ما يحدث في عمران وأرحب وتشكو حال الحوثيين (صور)
< مسيرة بالآلاف تجوب شوارع العاصمة صنعاء من شباب الثورة تطالب باستكمال أهداف الثورة ، وإطلاق الشباب المعتقلين ( صور+ بيان)
< خلال زيارته شركة بترو مسيله .. وزير الدفاع: لا مجال للمزايدين ولن نسمح لأي كان بتحقيق مآرب عدائية ضد الوطن
< اليمنيون يحيون ذكرى الإنتفاضة ضد النظام السابق ويطالبون بأن يكون يوم 11 فبراير يوماً وطنياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: