الرئيس هادي يصل سقطرى ومنها إلى الرياض ( صورة)

 

قام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة ارخبيل سقطرى تفقد خلالها أوضاع الجزيرة والوقوف على احتياجات ابناء المحافظة من الخدمات الأساسية والبنى التحتية التي تضررت نتيجة الأعاصير التي شهدتها الجزيرة وتسببت بإضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة ، حيث توجه بعد زيارته تلك إلى العاصمة السعودية الرياض.


وعقد الرئيس فور وصوله مطار حديبو اجتماعا ضم المحافظ سالم عبدالله عيسى والوزير السابق بدر باسلمة وعضو مجلس النواب سعيد سالم باحقيبه ووكيل المحافظة رمزي محروس وقائد اللواء الاول مشاة بحري العميد الركن محمد علي الصوفي ومدير أمن سقطرى العميد احمد عيسى وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.


وعبر الرئيس عن سروره البالغ بهذه الزيارة لارخبيل سقطرى التي تأتي بعد تدشينه في العام 2014 من العاصمة حديبو إعلانها محافظة جديدة ووليده تحت مسمى محافظة ارخبيل سقطرى.


وقال ان هذا يأتي في سياق اهتمام الدولة بالجزيرة وإيلاءها الرعاية والاهتمام الذي تستحقه وتخفيف معاناة أبناءها اقتصاديا وتعليميا وصحيا وعلى مستوى كافة قطاعات التمنية.


ونوه الرئيس بأبناء المحافظة ومواقفهم الوطنية الدائمة التي تجسد القيم المثلى التي يتحلى بها أبناء الجزيرة.


واطلع الرئيس من قبل قيادة المحافظة على حجم الأضرار التي لحقت بالجزيرة جراء الإعصار الذي ضرب الجزيرة وتسبب في أضرار طالت الممتلكات العامة والخاصة ومنها منازل المواطنين والمواشي واقتلاع أشجار النخيل المثمرة وغيرها فظلا عما لحق بالميناء والمطار وبعض المرافق الحكومية من تدمير وأضرار متفاوتة.



كما اطلع على الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير الخدمات وتعويض المتضررين وإعادة بناء ما تم تدميره بالتعاون مع الاشقاء وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي امتدت أياديها الخيرة للإسهام في مساعدة ابنا الجزيرة واعادة تأهيل المرافق التعليمية والصحية ومنها مستشفى المرحوم الشيخ زايد.


وقال رئيس الجمهورية ان " مستقبل الجزيرة واعد ومبشرا بالخير لأبنائها الذين طالتهم المعاناة والنسيان خلال عقود مضت"..مشددا على التكامل بين كافة القيادات التنفيذية والعسكرية في المحافظة لتحقيق تطلعات أبناء الجزيرة في المحصلة النهائية.


ولفت الى ضرورة الاهتمام باحتياجات المواطن وتلمس متطلباته الأساسية .. موجها بتذليل الصعاب وتوفير الاحتياجات الملحة التي تم طرحها في الاجتماع.


ورحب محافظ أرخبيل سقطرى والقيادات التنفيذية والعسكرية بفخامة الرئيس ..مثمنين هذه الزيارة التي تمثل دفعا معنويا لتجاوز التحديات والعمل الجاد والهادف لخدمة ابناء الجزيرة.


واستعرضوا جملة من الاحتياجات التي تحتاجها الجزيرة وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنى التحتية في الجزيرة ومنها المدارس التي تم اعادة تأهيل مجملها والقطاع الصحي فظلا عن الشروع ببناء 500 منزل بدلا عن تلك التي دمرت جراء الإعصار .


كما عبروا عن شكرهم لفخامة الرئيس في التوجيه لاستيعاب شباب الارخبيل في إطار المؤسسة العسكرية والامنية والتي بدأت ثمارها على ارض الواقع..مشيدين بالجهود المقدمة من خلال الهلال الأحمر الإماراتي وبصماتهم الإنسانية الطبية على أكثر من صعيد.


رافق فخامته خلال الزيارة مستشار رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد احمد ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بحاح يلتقي بالسفير الروسي لدى الرياض ( صورة)
< مدفيديف: روسيا والغرب ينزلقان نحو حرب باردة
< ماهي قيمة أرحب الاستراتيجية للجيش اليمني والمقاومة؟
< وصول طائرات حربية سعودية إلى تركيا
< هذه أرخص دول العالم للعيش فيها
< الشرعية تكسر حاجز الطوق حول صنعاء ووجهاء من قبائل بني حشيش وأرحب يطمأنون الشرعية
< هذا ماقاله وزير الخارجية السعودي " الجبير " رداً على سؤال صحفي غربي عندما ربط الإسلام بداعش وأذهل الحاضرون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: