الوساطة تصل أرحب وتجتمع بممثلي الحوثيين للتوقيع على بنود الصلح

 
قالت مصادر محلية ووسيط حكومي إن لجنة الوساطة اتجهت صباح اليوم الأحد إلى مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء من أجل الاجتماع بممثلي جماعة الحوثيين المسلحة لتوقيع اتفاق صلح بعد أيام من رفضهم التوقيع فيما يعتزم أبناء القبيلة عقد لقاء موسع لتدارس القضية.
وكان ممثلو رجال القبائل وقعوا على اتفاق الصلح الذي يقضي بوقف إطلاق النار وسحب المسلحين وانتشار الجيش في الطرق والمواقع القبلية مع إخراج المسلحين الذين ينتمون إلى خارج أرحب من المديرية، وسلم القبائل بعض نقاط التفتيش إلى الجيش.
 
لكن الحوثيين رفضوا أكثر من مرة التوقيع على الاتفاق بسبب بند إخراج المسلحين الذين لا ينتمون إلى المديرية، حيث تقول مصادر إن معظم المسلحين الحوثيين ينتمون إلى صعدة وحرف سفيان.
ووصلت لجنة الوساطة برئاسة اللواء علي الجائفي قائد قوات الاحتياط ظهر اليوم إلى أرحب واجتمعت بممثلي جماعة الحوثيين، لكن لم يتسن الحصول على ما توصل إليه الاجتماع.
 
وقال أمين العاصمة عبدالقادر هلال عضو لجنة الوساطة في وقت سابق على صفحته بموقع «فيسبوك» إن لجنة الوساطة في طريقها إلى أرحب رفقة عدد من زعماء القبائل «للتوقيع على الاتفاق والبدء بالتنفيذ».
 
ويُمثل الحوثيين في أرحب فارس الحباري، وهو ينتمي إلى المنطقة، لكن مصادر تقول إن خلافات بينه وبين القادة الميدانيين للمسلحين الحوثيين، وأبرزهم شخص يدعى «أبو صالح» وينتمي إلى صعدة، وآخر يدعى «فيصل حيدر» وينتمي إلى حرف سفيان، حول بند خروج المسلحين الذين لا ينتمون إلى أرحب.
يأتي هذا في حين يعقد رجال القبائل اجتماعاً في منطقة «الغولة» بأرحب لتدارس القضية بعد أيام من مماطلة ممثلي الحوثيين عن توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.
 
 
 
 
 
 
 

 
 
*المصدر أون لاين 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشدادي ينقل رسائل من الرئيس هادي إلى علي ناصر والعطاس للعودة إلى اليمن للإسهام في بناء اليمن الجديد
< إنفجار سيارة مفخخة أمام وزارة النفط يخلف قتلى وجرحى
< الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الحظر عن كرة السلة اليمنية
< مؤسسة مبادرون تناقش في لحج مخرجات العدالة الانتقالية والحكم الرشيد
< 138إعتداء على الصحفيين في اليمن خلال 14شهرا
< الحوثيون يؤجلون التصويت في لجنة الأقاليم ويطالبون بميناء وثروة نفطيه الى اقليم صنعاء وصعده وعمران
< في زيارتها لمحافظة صعدة : رئيسة فريق صعدة بمؤتمر الحوار تحاول صرف الأنظار عن ما يحدث في عمران وأرحب وتشكو حال الحوثيين (صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: